اخبار الزمالك

كارتيرون يتحدث عن الفارق بين الزمالك والأهلي … وتوقعاته لنتيجة نهائي القرن

تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، قبل نهائي القرن بين الزمالك والأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر أن تنطلق في التاسعة مساءًا على أرضية استاد القاهرة الدولي.

وتحدث كارتيرون عن الاختلاف بين الزمالك و الأهلي وشعبية كلا الفريقين ونهائي دوري أبطال إفريقيا، تحدث كارتيرون على النحو التالي:

وفي البداية أكد على شعبية الفريقين في العاصمة، القاهرة، وقال: “الأهمية في القاهرة لناديي الزمالك والأهلي رغم وجود فرق أخرى لكنها لا تحظى بنفس الدعم وعدد المساندين الذي لا يذكر”.

وأضاف “لكن هناك أندية جماهيرية خارج القاهرة مثل الإسماعيلي الذي يمثل الإسماعيلية، المصري الذي يمثل بورسعيد والاتحاد الذي يمثل الإسكندرية، لكن القاهرة منقسمة بين الزمالك و الأهي “.

“في مصر وخاصة القاهرة يجب أن تكون زمالكاويا أو أهلاويا، لا يجوز أن تكون مشجعا لهذا وذاك، الأندية الأخرى تجذب القليل من المشجعين”.

وعن الاختلاف بين الزمالك والأهلي قال: “هما كيانان مختلفان ونلاحظ ذلك بوضح في شخصيتي مرتضى منصور رئيس الزمالك ومحمود الخطيب رئيس الأهلي”.

وتابع “الأهلي منظم بشكل رائع على الطراز الأوروبي مع استقرار تام على جميع المستويات”.

“أما الزمالك فيمثله رئيسا يطلق النيران -في إشارة لتصريحاته- عدم الاستقرار هو السائد للآسف”.

واستطرد “لكني سعيدا لأنني تمكنت من عيش العديد من اللحظات الرائعة مع كلا الناديين.

وبسأله عن ماذا يقصد بـ”عدم وجود استقرار في الزمالك”، قال: “إنها معجزة أن يقدم الزمالك هذا الاداء الجيد في هذه البيئة الصعبة”.

وأكمل “لكن اليوم لديهم المزيد من المزايا. الأهلي كان بطل (الدوري) مرة أخرى، والزمالك فاز بالكونفدرالية وكأس السوبر المصري وكأس السوبر الإفريقي”.

وعن نهائي القرن بين الزمالك والأهلي، قال: “مباراة الدربي هي مباراة للفوز. هذه الأوقات تكون لا تُصدق حيث تشعر بالحماس في كل أنحاء المدينة، وخارجها أيضا”.

وتابع “حين لعبنا كأس السوبر المصري في أبو ظبي في ملعب ملئ بالأعلام البيضاء كانت الأجواء استثنائية، وكانت لحظة رائعة، والتوفيق حالفني لعدم خسارة هذه المواجهات”.

وأكمل “فزت على الأهلي وكنا أول من يهزمهم في الموسم المحلي، ولا أعرف كيف ستكون النتيجة النهائية لهذا النهائي”.

وتولى كارتيرون تدريب الأهلي في 2018 وخسر نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي قبل أن يرحل بعد الخروج من البطولة العربية.

وعاد لمصر من بوابة الزمالك في ديسمبر 2019، قبل أن يهرب عن تدريب الفريق في شهر سبتمبر 2020 مستغلا الشرط الجزائي الموجود بعقده ليتولى تدريب التعاون السعودي.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة