اخبار الكرة العالمية

وزير الرياضة يكشف حقيقة وقف النشاط الرياضي بسبب تزايد إصابات فيروس كورونا

شهدت الفترة الماضية تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين صفوف لاعبي الدوري الممتاز، مما فتح باب التساؤل حول استمرار النشاط الرياضي وإمكانية توقفة خلال الفترة المقبلة لمنع تفشي الفيروس.

ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أنه لا نية لإلغاء أو إيقاف النشاط الرياضى بعد تزايد أعداد الإصابات بكورونا بين اللاعبين .

وأوضح صبحى فى تصريحات صحفيه له: مفيش نية للإيقاف، أو الإلغاء أى حاجة لكن ملتزمين بالإجراءات الاحترازية .

وأضاف وزير الرياضة أن الوزارة خاطبت الأندية الرياضية ومراكز الشباب والمديريات طبقا لقرارات مجلس الوزراء التى تؤكد على الالتزام بالماسك، والإجراءات الصحية، ولكن سنعيد تركيز أداؤنا، لأن الفترة المقبلة خاصة شهر ديسمبر ويناير متوقع زيادة الكورونا، فلابد من تشديد الإجراءات الفترة المقبلة .

وطلب الدكتور أشرف صبحى من لاعبى منتخب مصر بذل المزيد من الجهد خلال المباريات المقبلة لإسعاد جماهير كرة القدم المصرية بالنتائج الطيبة والأداء المشرف، مشيرا إلى أن كرة القدم المصرية تشهد حالة من التطور والازدهار سواءً على مستوى المنتخب الوطنى الأول أو المنتخب الأوليمبى ومنتخب الشباب، وكذلك على مستوى الأندية التى أصبحت متصدرة للمشهد الكروى على مستوى القارة الأفريقية.

وفي سياق متصل وخوفاً من إنتشار عدوى فيروس كورونا بين اللاعبين، إتخذ مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور و المشرف على الكرة أمير مرتضى منصور قرار جديد.

و تم إتخاذ قرار بـ عمل مسحات طبية للكشف عن فيروس كورونا بشكل دوري بين لاعبي الفريق و حتى موعد مباراة الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا .

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة