اخبار الاهلياخبار الزمالكميديا الزمالك

وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي يكشف مستجدات حضور الجماهير نهائي القرن الافريقي بين الزمالك والأهلي – فيديو

كشف الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، أنه تم مخاطبة اتحاد الكرة لبحث إمكانية الحضور الجماهيرى فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا، التى تجمع نادي الزمالك امام نادي الأهلي يوم 27 نوفمبر في ستاد القاهرة الدولي.

وقال أشرف صبحى في تصريحات صحفية أن اتحاد الكرة قام بدوره بمخاطبة الاتحاد الأفريقي للعبة ” كاف ” وكذلك الجهات المعنية الداخلية مثل وزارة الصحة و الجهات الأمنية ، وحالة وجود جماهير فمن المؤكد هناك إجراءات احترازية تتخذها الوزارة،حيث هناك خطوات لضمان سلامة الجميع .

وأكد وزير الشباب والرياضة اشرف صبحى أنه لم يتم حسم الحضور النهائى للجمهور فى نهائي دورى أبطال أفريقيا.

موضحا أنه حال حضور الجماهير وشهدت المباراة أى خروج عن النص هناك عدة طرق للتعامل مع الموقف، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتم دراسته فى الوقت الحالي من كيفية التعامل مع أى خروج عن محاور ومواثيق مبادرة لا للتعصب قائلا، “هناك قانون شغب الملاعب إضافة إلى القوانين العامة”.

شاهد :

وكان وزير الشباب والرياضة ورئيس المجلس الأعلى للإعلام قد أطلقا فعاليات “مبادرة مصر أولاً لا للتعصب” الخميس الماضي، فى إطار الاستعداد لمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا المزمع إقامتها بين الزمالك والأهلي يوم 27 نوفمبر الجارى، ودعوة وسائل الإعلام للالتزام بقواعد التغطية الإعلامية لنهائى البطولة الأفريقية، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها.

وفى كلمته، أوضح الدكتور أشرف صبحي أن المبادرة تستهدف كل العناصر الرياضية؛لمعالجة شتى أنواع التعصب في الرياضة، مشيراً إلى ضرورة تداول إشكالية مواجهة التعصب، والعمل على التطبيق الجيد لها، والاستدامة في مواجهتها.

ويرى أن وسائل الإعلام تعد بمثابة أداة تساهم في تحقيق سلام أداء المنظومة الرياضية، مقدماً الشكر والتقدير لرئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للتعاون المثمر مع الوزارة في تطبيق المبادرة.

وعرض وزير الشباب والرياضة مجموعة من المقترحات المتعلقة بالبرامج والمشروعات كبرنامج تنفيذى مقترح للمبادرة، يرتكز على محاور التوعية، والإعلام والتواصل الاجتماعي، والمبادرات والأحداث الرياضية.

وطرح الدكتور أشرف صبحي تشكيل لجنة مشتركة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تقوم على تنفيذ المبادرة على أرض الواقع، وإقامة عدد من المشروعات المشتركة تدعو لنبذ التعصب منها تنفيذ مهرجانات رياضية ومسابقات وندوات تثقيفية، ومؤتمر حواري موسع بحضور كبار نجوم الرياضة، وبحث إمكانية إقامة مباراة ودية بين قداميالزمالك والأهلي على هامش ختام بطولة إفريقيا.

شاهد :

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة