اخبار الكرة العالمية

تونس تتعادل مع الجزائر بعد خسارة اعتبارية لمنتخب الشباب أمام ليبيا

اكتفى منتخبا تونس والجزائر على مستوى الشباب تحت 20 عامًا، بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، ضمن مباريات الجولة الأولى من دورة شمال إفريقيا، المقامة حاليًا في تونس، والمؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا للشباب دون 20 عامًا، والتي تستضيفها موريتانيا في شهر مارس المقبل.

كما شهد اليوم عدم إقامة مباراة مصر أمام نظيره الليبي بنفس المرحلة السنية، بسبب الإصابات التي ضربت المنتخب الوطني، وتفشي فيروس كورونا بين اللاعبين.

وشهدت مباراة تونس والجزائر، تقدم الفريق الضيف عبر محمد بشير بلومي، الذي نجح في تسجيل هدف محاربي الصحراء في الدقيقة 12 من عمر المباراة، قبل أن ينجح منتخب نسور قرطاج بإدراك التعادل عبر اللاعب آدم بلامين قبل 11 دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وبتلك النتيجة يتصدر المنتخب الليبي ترتيب تصفيات شمال أفريقيا، بثلاث نقاط، بعد اعتباره فائزا بهدفين دون مقابل على المنتخب المصري، ويليه تونس والجزائر ولكل منهما نقطة وحيدة، ثم المنتخب المغربي الذي لم يبدأ مشواره بعد، في التصفيات، ويتذيل المنتخب المصري الترتيب بدون نقاط، وبفارق الأهداف، بعد اعتباره خاسرًا أولى مبارياته.

وتم اعتبار منتخب مصر للشباب خاسرًا أمام نظيره الليبي بهدفين نظيفين، بعدما فشل في استكمال النصاب القانوني لقائمته الخاصة بالمباراة، حيث لم يصل عدد اللاعبين المتاحين إلى 15 لاعبًا بسبب كثرة الإصابات بفيروس كورونا، مع العلم أن مباريات الجولة الثانية ستقام يوم الجمعة المقبل بمواجهتي الجزائر ضد المغرب، ومصر أمام تونس.

وسيتم تأهل منتخبين فقط من دورة شمال أفريقيا التي يشارك فيها خمس منتخبات للمشاركة في كأس أمم أفريقيا التي ستقام في موريتانيا، والمؤهلة للمشاركة في كأس العالم للشباب بإندونيسيا 2021.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة