اخبار الكرة العالمية

شوبير يفتح النار على فيفا بسبب مجاهد ويصرح: مؤسسة فاسدة!!

شن الإعلامي أحمد شوبير، هجوما حادا على الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عقب قرارها إقالة اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، وتعيين لجنة جديدة لإدارة الجبلاية برئاسة أحمد مجاهد.

وقال شوبير، في تصريحات ببرنامجه الإذاعي عبر اثير “اون سبورت إف إم”: “أي مسئول في الفيفا لن يستطيع الرد بشأن ملف انتخابات اتحاد الكرة، حديث وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي نفسه بأنه سيتشاور مع فيفا، يعني أن هناك انتخابات، ولكن التأكيد على أن التشاور سيكون بما لا يخالف القانون المصري، لذلك يعني أنه لن يكون هناك انتخابات”.

وأضاف: “الناس متخيلة إن فيفا حاجة كبيرة مانقدرش نقرب منها، في حين أنها مؤسسة مليئة بالفساد، وهذا ما حدث في فترة ولاية بلاتر وبلاتيني، هل فيفا التي طلبت تقليص عدد اللجنة الخماسية الساعة واحدة؟، أم فيفا الساعة عشرة التي عينت لجنة جديدة؟”.

واختتم أحمد شوبير، تصريحاته: “اللي يقول خايفين عشان تنظيم البطولات وده مالوش علاقة تمامًاً بالاتحاد الإفريقي بل الدولة المصرية هي من سخرت كل الإمكانيات وأنقذت الاتحاد”.

وفي سياق أخر، كشفت تقارير صحفية أن وزارة الشباب الرياضة، تستعد لتحويل مخالفات اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، إلى النيابة العامة، بعد رصد اللجان التي شكلتها الوزارة، للتفتيتش على الهيئات الرياضية من أندية واتحادات بعض المخالفات التي تستدعي التحقيق.

وقال مصدر بالوزارة، في تصريحات صحفية له : “إن الوزارة تستعد لتحويل مخالفات اللجنة الأوليمبية المصرية إلى النيابة العامة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف المصدر: “لجنة التفتيش التي تمتلك ضبطية قضائية وجدت مخالفات جسيمة داخل اللجنة الأوليمبية، وستحول للتحقيق بجانب بعض القرارات الأخرى خلال الساعات المقبلة”.

وأوضحت التقارير أن وزارة الشباب والرياضة، رصدت الكثير من المخالفات داخل الهيئات الرياضية المختلفة، والتي أبرزها تسبب في إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك وتحويله إلى النيابة العامة لوجود مخالفات مالية، بالإضافة إلى تعيين لجنة تتكون من 3 قضاة لتسيير الأمور داخل القلعة البيضاء حتى انتهاء التحقيقات أو انتهاء مدة المجلس أيهما أقرب.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة