اخبار الكرة العالمية

مفاجأة… وزير الشباب والرياضة يستعد لتحويل هشام حطب للنيابة العامة !!

كشفت تقارير صحفية أن وزارة الشباب الرياضة، تستعد لتحويل مخالفات اللجنة الأولمبية، برئاسة هشام حطب، إلى النيابة العامة، بعد رصد اللجان التي شكلتها الوزارة، للتفتيتش على الهيئات الرياضية من أندية واتحادات بعض المخالفات التي تستدعي التحقيق.

وقال مصدر بالوزارة، في تصريحات صحفية له : “إن الوزارة تستعد لتحويل مخالفات اللجنة الأوليمبية المصرية إلى النيابة العامة خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وأضاف المصدر: “لجنة التفتيش التي تمتلك ضبطية قضائية وجدت مخالفات جسيمة داخل اللجنة الأوليمبية، وستحول للتحقيق بجانب بعض القرارات الأخرى خلال الساعات المقبلة”.

وأوضحت التقارير أن وزارة الشباب والرياضة، رصدت الكثير من المخالفات داخل الهيئات الرياضية المختلفة، والتي أبرزها تسبب في إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك وتحويله إلى النيابة العامة لوجود مخالفات مالية، بالإضافة إلى تعيين لجنة تتكون من 3 قضاة لتسيير الأمور داخل القلعة البيضاء حتى انتهاء التحقيقات أو انتهاء مدة المجلس أيهما أقرب.

ورصد تقرير الوزارة الكثير من المخالفات داخل اللجنة الأولمبية، أبرزها سفر بعثة من اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب، إلى سويسرا في شهر سبتمبر 2018، لعقد اجتماعات مع حسن مصطفى، رئيس اللجنة الثلاثية وقتها، دون الحصول على قرار وزاري مختص بسفر البعثات إلى الخارج.

بجانب إقامة حفل تكريم للدكتور حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، وصل إلى 134 ألف جنيه مقسمة إلى 5 آلاف جنيه تكلفة إعداد درع التكريم كريستال فاخر، و57 ألف جنيه تكلفة مأدبة العشاء للضيوف لـ150 فردًا الذين تمت دعوتهم للحفل، و67 ألف جنيه نصيب اللجنة الأولمبية، دون صدور قرار مجلس إدارة اللجنة الأولمبية ودون سند قانوني.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة