اخبار الكرة العالمية

وزير الشباب والرياضة يحسم الجدل بشأن موقف عودة منتخب مصر للشباب من تونس وموقف الكاف

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تفاصيل الوضع الخاص ببعثة منتخب الشباب في تونس وذلك بعد ظهور إصابات فيروس كورونا بين صفوف اللاعبين.

وقال “صبحي” : تواصلت مع رئيس الوزراء ووزير الطيران واتاحوا كل الإمكانيات المتاحة للحفاظ على صحة اللاعبين، وتواصلت مع سفير مصر في تونس وسكرتير الكاف لبحث كيفية مواجهة الأزمة ”

وأشار:” الطائرة الخاصة موجودة ونقدر نرجع البعثة في أى وقت، وأى قرار لازم يكون يكون مدروس من كل النواحي، وبنشوف ونراجع كل المعطيات الفنية مع اتحاد الكرة”.

وأضاف “صبحي” خلال تصريحات لبرنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” :” فيه 14 لاعب سلبي والباقي إيجابي، اللاعبين عندهم إصرار أنهم يكملوا هناك بدافع حماس الشباب”.

وتابع :” اللائحة بتقول أنه لا يجوز التأجيل واللائحة بتقول أن يكون فيه 11 في الملعب و 4 على الدكة، واحنا عندنا 11 في الملعب و 3 برة”.

وواصل :” المنتخب سافر تونس وكل العينات لاعيبة والجهاز الفني والإداري سلبي ، وفيه إمكانية سفر اثنين من اللاعبين من مصر لدعم العدد الموجود واستكمال المواجهات”

وأكمل :” لو المسحة التانية طلعت بنفس الأعداد الإتحاد الإفريقي هعتبر المنتخب منسحب ولن نتمكن من التأهل، واعتبار المنتخب خاسر أمام ليبيا جاء وفق لائحة الاتحاد الإفريقي”

واستكمل : “ننتظر نتيجة المسحة الثانية المقرر إجراؤها غدًا، والطائرة الخاصة موجودة وجاهزة وممكن تسافر بكرة أو بعده على حسب نتيجة المسحة، والأولاد معلهمش أى أعراض ويخضعوا حاليا للبروتوكول الصحي المعمول به في تونس وتحت إشراف الكاف”.

وعن دور هاني أبو ريدة في الأزمة أجاب قائلا :” بالتأكيد كل واحد في المنظومة أدى الدور اللى عليه واللائحة الخاصة بالبطولة هي التي تحكم الجميع”

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة