اخبار الزمالك

أيمن عبد العزيز يكشف سر تفوق الزمالك ويصرح: شئ وحيد أبعد شيكابالا عن العالمية ويجب تقويم مصطفى محمد

أشاد أيمن عبد العزيز لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق بالبرتغالي جايمي باتشيكو المدير الفني للفارس الأبيض، مُشيرا إلى أنه يطبق العدالة الكروية داخل الملعب.

وقال عبد العزيز خلال تصريحات لفضائية “أون تايم سبورت”: “الأمر الذي تغير في الزمالك هو أنه أصبح لدينا عدالة كروية، انا أتفق مع وجهة نظر باتشيكو في اختياراته، لا يختار إلا اللاعبين الذين يجتهدون، ويعطي رسائل تحذيرية للاعبين أن من يجتهد سيجد نفسه أساسيا”.

وتابع: “الزمالك يظهر بأداء مميز، وأصبح يستحوذ على الكرة بالإضافة إلى تحرك اللاعبين بشكل صحيح”.

وأضاف: “إمام عاشور من اللاعبين الموهوبين في مصر، ونعلم ذلك منذ أن كان لاعبا في حرس الحدود، وليس معنى أنه كان بعيدا أنه لك يكن ملتزم، بالعكس هو لاعب يجتهد جدا ويتطور حتى جاءت له الفرصة، الجميع تعجب من أن اللاعب يلعب في مركز 8، وطالما لديك لاعب مميز ومدير فني جيد يستطيع أن يلعب في أي مركز وهو مقتنع”.

وواصل: “لا أريد من الجماهير أن تبالغ في حق إمام عاشور، هو لديه امكانيات كبيرة وموهبة ضخمة، واستطاع تعويض غياب فرجاني ساسي، لا أريد أن أضعهما في مقارنة حتى لا أظلم أحد، ولكن ما أريد أن أقوله أن الزمالك يمتلك فريق قوي ويمتلك حلول كثيرة في الملعب”.

واستكمل: “الزمالك أفضل فريق في مصر وإفريقيا في التحول الهجومي، ونستطيع أن نقيس ذلك على شيكابالا، الأخير يدافع ويرتد هجوميا بشكل سريع وجيد جدا وهذا يُحسب للجهاز الفني للفريق”.

وشدد: “شيكابالا من المفترض أن يلعب في أفضل دوريات العالم، ولكن منذ زمن البعض أقنعه ألا يقوم بمهام دفاعية في الملعب لأنه لاعب مهاري، وهذا أكبر خطأ في كرة القدم، شيكابالا لو كان أحد وجهه بشكل مختلف كان سيذهب لمنطقة أخرى تماما”.

وعن فرجاني ساسي: “هو عنصر هام وأعطى الزمالك الكثير، ولكن بدون ضغوط وبدون أي مشاكل، هو مرتبط بعقد مع النادي لآخر الموسم وعلى الفريق أن يستفاد منه أقصى استفادة”.

وبالحديث عن مصطفى محمد: “أريده أن يفكر في المرحلة المقبلة وفي الأولمبياد، انا مقتنع أنه يمتلك امكانيات كبيرة، ومثله مثل أي لاعب في العالم ينظر نحو مستقبله، ولكني أرى أن امكانياته تؤهله لأفضل من ذلك”.

وأتم: “يجب أن يركز مع الفريق ويكون لناد دور في تقويمه بلا تعالي أو غرور، ونوصل له فكرة أنه يستطيع أن يخدم الزمالك ويؤدي بشكل جيد في الأولمبياد وسيكون هناك عرض أكبر من سانت إيتيان”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة