اخبار الكرة العالمية

قرار جديد من اتحاد الكرة بشأن ظهور حالات إصابات فيروس كورونا في مواجهات الدوري

أخطرت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الأندية المشاركة في مسابقة الدوري العام بأقسامه الأربعة بأنه يحق للجنة المسابقات الدراسة والنظر في تأجيل أي مباراة في حالة طلب النادي الذي تظهر فيه أكثر من خمس إصابات كوفيد-١٩ أو أي عدد به أكثر من حارس مرمى من المقيدين بالفريق الأول.

ويأتى هذا القرار بعد تعديل بنود لائحة الخاصة بالموسم الحالي لمسابقة الدوري العام الممتاز، حيث كانت تنص اللائحة التى أعلن عنها الاتحاد مع بداية الموسم  فيما يخص الإصابات بفيروس كورونا، فنص البند 15 على التالي: “في حالة ظهور حالات إيجابية للإصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، لعدد أكثر من 16 لاعبًا في فريق واحد يتم تأجيل المباراة وتوقع غرامة على النادي المتسبب وقدرها 250000 ألف جنيه”.

كما كنت تنص اللائحة على أنه يتم تغريم أي نادي لا يلتزم بالإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا ما بين 20000 إلى 50000 ألف جنيه.

وفي حالة عدم وجود سيارة إسعاف داخل الملعب قبل المباراة بساعتين يتم تغريم النادي صاحب الملعب غرامة قدرها 20000 ألف جنيه.

واعتمدت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعها أمس برئاسة المهندس أحمد مجاهد توصيات إدارة المسابقات بالاتحاد بإجراء عدد من التعديلات على لائحة عقوبات مسابقة الدوري العام ، بما يتناسب مع الظروف الاستثنائية للموسم الحالي.

كما هنأ الاتحاد المصري لكرة القدم كل من الكابتن محمد عمر نجم الاتحاد السكندري السابق، وحازم إمام  نجم الزمالك السابق وحسام غالي نجم الأهلي السابق بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيينهم أعضاء بمجلس النواب لينضموا إلى زملائهم الرياضيين الذين نجحوا في انتخابات المجلس.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة