اخبار الزمالك

أهداف لا تنسى .. 3 قذائف بيضاء الأبرز في مباريات الزمالك والإسماعيلي.. فيديو

يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، الفريق الأول بنادي الزمالك مع نظيره الإسماعيلي، في الجولة الثالثة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز، باللقاء الذي يقام على ستاد القاهرة الدولي.

دائما ما تتسم مباريات الزمالك والإسماعيلي “قمة ولاد العم”، كما أطلق عليها منذ سنوات ماضية بالإثارة والغزارة التهديفية، ومن بين الأهداف المسجلة في لقاءات الفريقين، وتبقى بعضها عالقة في أذهان الزملكاوية لإرتباطها تاريخيا بحسم بعض البطولات أو لغلب الطابع الفني عليها.

ويسرد الموقع الرسمي للزمالك ثلاثة أهداف زملكاوية في شباك الدراويش لن ينساها جماهير القلعة البيضاء.

العودة في الكأس

ألتقى الزمالك بفريق الإسماعيلي في نهائي كأس مصر عام 1999 باستاد القاهرة الدولي، والذي حقق خلال الأبيض اللقب بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ونجح حسام عبد المنعم في تسجيل أحد أجمل أهداف الزمالك المختارة بقذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء والذي كان بمثابة العودة لنقطة الصفر، بعد تقدم الإسماعيلي بهدف عن طريق محمد صلاح أبو جريشة.

وكان لهدف عبد المنعم قبل نهاية الشوط الأول مفعول السحر على لاعبي الفريق، بعدما قلبوا النتيجة بثلاثية في الشوط الثاني، حيث سجل سامي الشيشيني هدف أبناء ميت عقبة الثاني فيما سجل طارق السعيد الهدف الثالث.

https://www.youtube.com/watch?v=Nmc1F_1PM0c&feature=emb_logo&ab_channel=GOALS-%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81

يسارية حازم

دقيقة واحدة فقط كانت كافية لإعادة موقعة الزمالك والإسماعيلي لنقطة الصفر في المباراة التي أقيمت بين الفريقين بالدور الثاني من موسم 2000 / 2001.

وتقدم جون أوتاكا للإسماعيلي في شوط المباراة الثاني بعد مشاركته بديلا، إلا أن حازم إمام فرض التعادل سريعا مرة أخرى مستغلا مهاراتي المراوغة والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

ونجح حازم إمام في المرور من بين لاعبين من الإسماعيلي مسددا قذيفة يسارية بمرمى الدراويش، ليعود الفارس الأبيض بنقطة من مدينة الإسماعيلية ساهمت في تتويجه بلقب الدوري في ذلك الموسم.

قذيفة شيكابالا

قاد محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك الحالي، فريقه للفوز على الإسماعيلي باستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في موسم 2010 / 2011، بعدما سجل هدفين في شباك الدراويش.

واستغل شيكابالا مهارته الفردية في اختراق دفاعات الإسماعيلي واطلق قذيقة مدوية من خارج منطقة الجزاء مسجلا هدف التعادل لفريقه قبل أن يكتب الفوز بهدف ثان في شوط المباراة الثاني.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة