اخبار الزمالك

سمير عثمان: هدف الزمالك الملغي صحيح … وإبراهيم نور الدين خالف القانون في هذا الموقف

تحدث الحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان، عن الحالات التحكيمية الجدلية خلال مباراة الزمالك والاتحاد السكندري التي أقيمت مساء اليوم.

وكان استاد القاهرة الدولي قد استضاف مباراة الزمالك والاتحاد التي انتهت بفوز الأول بهدفين دون رد، في موقعة الجولة الـ12 من عمر الدوري والتي أدارها تحكيميًا إبراهيم نور الدين.

وقال سمير في تصريحات تلفزيونية بفضائية “أون تايم سبورت”: “حالة طرد رزاق سيسيه لم يراها إبراهيم نور الدين ولكن حكم الفيديو أعاده، وإبراهيم وجدها تستحق البطاقة الحمراء”.

وأضاف: “عن مطالبة الزمالك بركلة جزاء للاعب أحمد سيد زيزو،  قرار صحيح باستئناف اللعب، تدخل عادي ولا يوجد ركلة جزاء”.

وواصل: “احتساب الخطأ من داخل منطقة جزاء الاتحاد بسبب التقاط حارس المرمى الكرة العائدة من زميله بيده، كان هناك منافسة بين لاعب الزمالك والاتحاد، إبراهيم نور الدين لم يصفر بخطأ إلا بعد تحرك الحارس أربع خطوات، وأعتقد أنه إحتسب خطأ بسبب ضغط لاعبي الزمالك”.

واستكمل: “لا أرى سببًا لإلغاء هدف الزمالك الذي سجله محمود عبد الرازق شيكابالا.. لا أرى سببا للخطأ واحتساب مخالفة إطلاقًا، بل لو هناك مخالفة ستكون على مدافع الاتحاد وليس محمود علاء، نصيحتي

للحكام طالما اتخذت قرارًا سواء صحيح أو خطأ لا تحاول تصحيحه في كرة أخرى”.

واختتم: “إبراهيم نور الدين تصرف بشكل خاطئ عندما أعطى أحد أفراد الجهاز المعاون إنذارًا أثناء مشاهدة “الفار”.. هو خرج ليشاهد اللعبة، ولا يوجد قانون في كرة القدم أن يترك الحكم شاشة “الفار” ويعاقب أحدًا بإنذار ثم يعود ليشاهد!”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة