اخبار الزمالك

عصام مرعي: باتشيكو تغلبه العاطفة والمجاملة.. ويبرز نقاط ضعفه – فيديو

أكد عصام مرعي لاعب الزمالك الأسبق، أن باتشيكو أحيانا تغلبه المجاملات في التشكيل الأساسي للفريق خلال المباريات، مُشيرا إلى الطريقة الأمثل لمواجهة تونجيت السنغالي غدا.

ويلاقي الزمالك نظيره تونجيت السنغالي، غدا الثلاثاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال مرعي خلال تصريحاته ببرنامج “بي أون تايم” عبر شاشة “أون تايم سبورت”: “باتشيكو لم يصل لـ 100% مع الزمالك، هو يجيد النواحي الدفاعية ولكن لديه قصور في الشق الهجومي، انا لا أريد أن يكون لديه نوع من العاطفة أو المجاملة”.

وتابع: “مثال، إمام عاشور عندما حصل على فرصة تألق بشكل كبير، وهناك فرجاني ساسي وطارق حامد هما اللاعبان الأساسيان، فبدأ يدفع بالثلاثي، وهذا ليس أسلوب الزمالك”.

وأضاف: “فعل ذلك باتشيكو حتى لا يجلس إمام على دكة الاحتياطي، وهذا غير صحيح، وارد يجلس اللاعب ويدفع بالثنائي، أو على حسب سير اللقاء ينظر الأفضل لمواجهة الخصم ويدفع به”.

وواصل: “مباراة غدا أمام تونجيت، انا أرى أنه يجب الدفع بالثلاثي، لأن الزمالك سيواجه فريق مغمور أخرج الرجاء المغربي وخسر بصعوبة أمام الترجي التونسي، وهو فريق شرس على ملعبه، فيجب الدفع بالثلاثي لأن المباراة تحتاج إلى ذلك”.

واستكمل: “وأيضا يجب الدفع بـ أشرف بن شرقي، خاصة وأنه لم يدفع به في مباراة مولودية الجزائر، رغم أن الفريق الخصم كان يخشى من اللاعب، ولكن باتشيكو كان يثق في أنه سيفوز باللقاء”.

واستمر: “يجب أن يلعب باتشيكو أمام تونجيت بـ الثلاثي إمام عاشور وفرجاني ساسي وطارق حامد، والدفع في الأمام بـ بن شرقي وزيزو، ليكون هناك سيطرة على وسط الملعب، ثم يستغل الزيادة العددية في الهجوم”.

وأتم: “أتمنى أن يبتعد باتشيكو عن المجاملات، شيكابالا لا غابر عليه نجم كبير ولاعب مؤثر، لكن لا استطيع أن ألزمه بواجبات دفاعية ويلعب 90 دقيقة في هذا السن”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة