اخبار الزمالك

جدل تحكيمى وفرص ضائعة .. التعادل الإيجابى يحسم مواجهة الزمالك وبيراميدز في الدوري

تعادل فريق الكرة الاول بنادي الزمالك بهدف مقابل هدف مع فريق بيراميدز .. أحرزعبد الله السعيد لبيراميدز وللزمالك اشرف بن شرقي في المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة للدوري الممتازليصل الزمالك الي النقطة 41 .

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى وحمزة المثلوثي وأحمد فتوح ومحمود علاء ومحمود حمدي “الونش” في الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ويوسف إبراهيم “أوباما” وأشرف بن شرقي وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط وحميد أحداد في الهجوم.

بدأ اللقاء بضغط مبكر من الزمالك في الدقائق الأولى من عمر اللقاء املا في خطف هدف مبكر يريح الأعصاب وتحصل أوباما على ضربة حرة من أمام منطقة الجزاء يتصدي لها فرجاني ساسي تمر بجوار القائم، ويحاول بيراميدز السيطرة علي وسط الملعب ولكن تمركز لاعبي الزمالك يمنعهم من ذلك وسط تفوق زملكاوي في الدقائق الأولى.

يظهر بيراميدز في الدقيقة السادسة بعد ركنية أولى سددها أنتوي يتصدى لها عواد الذي يسقط أرضا مع التحام قوي مع جون أنتوي أثناء تسديد الكرة، ركنية رابعة لببراميدز في خلال دقيقتين في ظل تصدي دفاع الزمالك لعرضيات عبد الله السعيد .

يظهر بيراميدز بعد مرور 15 دقيقة أكثر سيطرة علي وسط الملعب ولكن دون أي خطورة تذكر على مرمى الزمالك، يستعيد الزمالك السيطرة من جديد ويظهر في منتصف ملعب بيراميدز وتتنوع هجمات الفريق الأبيض بين أرضيات وألعاب بينية .

ويعود ويسيطر الزمالك على الأحداث في الشوط الأول بعد مرور 35 دقيقة وينجح طارق حامد وفرجاني ساسي في فرض سيطرتهم تماما على منتصف الملعب تماما وسط ظهور مميز لأشرف بن شرقي في هجوم الزمالك .

وعلى عكس مجريات المباراة ينجح بيراميدز في خطف الهدف الأول لفريقه بعد نجاح لاعبي بيراميدز في خطف الكرة من أوباما ويمررها رمضان صبحي لإيريك تراوري الذي يمررها لعبد الله السعيد محرزا الهدف الاول في الدقيقة 40 من عمر المباراة، بعدها يتحصل محمود علاء علي الإنذار الأول في الدقيقة 43 بعد عرقلة جون أنتوي .

يحتسب الحكم جهاد جريشة دقيقة وقت محتسب بدل ضائع ولكن دون سيطرة تذكر إلا حصول طارق حامد على إنذار لينتهي الشوط الأول بتقدم بيراميدز بهدف مقابل لا شيء.

وفي بداية الشوط الثاني اخرج الفرنسي كارتيرون يوسف أوباما وحل بديلا له شيكابالا ، يلجأ الزمالك في بداية الشوط الثاني إلي الكرات الطولية وكاد بيراميدز يخطف الهدف الثاني بعد ارتباك دفاعي للزمالك .

كاد الزمالك يحرز هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني بعد تمرير شيكابالا لاشرف بن شرقي ولكن يحتسبها الحكم تسلل ، ينشط الزمالك بقوة منذ نزول شيكابالا والذي يقدم أداء أكثر من رائع في الدقائق الخمسة الأولي .

يواصل شيكابالا منح هداياه للاعبي الزمالك ويرسل كرة رائعة لحميد يسددها بجوار القائم ليضيع هدف التعادل ، يعقبها تسديدة قوية لاشرف بن شرقي ،هدف جديد يضيع من الزمالك بعد مرواغة شيكابالا لأكثر من لاعب ويسددها تصل لحميد أحداد ولكن كان شريف اكرامي حارس بيراميدز اقرب .

مع مرور 65 دقيقة يظل الزمالك الأخطر وصاحب أكثر الفرص الضاغ حتي الآن ويرفض جهاد جريشة احتساب ضربة جزاء لصالح أشرف بن شرقي ، ويجري بيراميدز التغيير الاول بنزول عمر جابر بديلا لاحمد توفيق .

يواصل الزمالك إهدار الفرص وينجح شيكابالا في استخلاص المرة ويمررها لزيزو الذي يضيع هدف بغرابة من علي خط المرمي في الدقيقة 67 من عمر اللقاء ، ويواصل الزمالك ضغطه وينجح المثلوثي وفي الحصول على ضربة حرة وإنذار لاحمد ايمن منصور .

يتصدي شريف اكرامي من جديد لتسديدة منوحميد أحداد بعد تمريرة من أشرف بن شرقي ، تغيير ثاني من بيراميدز بتغغير جون انطوي ويحل مكانه محمود حمادة في وسط الملعب ، ويرد الزمالك بتغييرين بنزول حازم امام بدلا من حمزة المثلوثي وسيف الجزيري بدلا من زيزو .

يحاول الزمالك إدراك التعادل في الدقائق العشرة الأخيرة من عمر اللقاء وسط سيطرة بيضاء ودفاع من بيراميدز ، ويجري الزمالك تغيير رابعةبنزول اسلام جابر بدلا من أحمد فتوح ، سوء توفيق يواجه الزمالك تمثل في راسية محمود علاء تصطدم بالعارضة وترتدي لاشرف بن شرقي ليضيعها ويجري بيراميدز تغيير بخروج رمضان صبحي ونزول ابراهيم عادل .

تشهد الدقيقة 89 لجوء الحكم إلي الفار بعد اصطدام الكرة بيد احمد سامي مدافع بيراميدز ويحتسبها ضربة جزاء ويتصدي لها أشرف بن شرقي يحرز هدف التعادل في الدقيقة 92 إلا أن الحكم يعود الفار لإعادة ركلة الجزاء بعد دخول لاعبي الزمالك الي المنطقة ويكررها بن شرقي ويحرز الهدف من جديد .

ويحتسب الحكم 8 دقائق وقت محتسب بدل ضائع ولايكمل دقائق المباراة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة