اخبار الكرة العالمية

مفاجأة من العيار الثقيل: هل ستنظم مصر أمم إفريقيا 2022 !!.. تصريح صادم من شطة

فجر عبد المنعم شطة، نجم الأهلي السابق والمدير الفني السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل بإعلانه، أن الكاف يدرس بنسبة 60% إسناد بطولة الأمم الأفريقية المقبلة لمصر بدلًا من الكاميرون.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، في بيان رسمي، أمس الأحد، تأجيل قرعة “أمم إفريقيا 2021” لأسباب تتعلق بفيروس كورونا، بناء على طلب اللجنة المنظمة للبطولة القارية في الكاميرون.

وأرجع “شطه” السبب إلى عدم جاهزية الملاعب الكاميرونية، مؤكدًا أن المسؤولين في الاتحاد القاري، يشعرون بالندم، لتجديد ثقتهم في الكاميرون، بعد فشل الحكومة في الانتهاء من التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وقال “شطة”: “الكاف أخطأ باعتماد البطولة القارية من 24 منتخبا منذ البداية، جميع البلدان الأفريقية لا تملك القدرة على احتضان بطولة بهذا العدد من المنتخبات باستثناء مصر وجنوب أفريقيا، حتى المغرب التي تملك بنية تحتية قوية من الملاعب غير قادرة على تنظيم حدث كبير مثل هذا، على الأقل في الوقت الراهن”.

وأضاف ” شطه” في تصريحات له : “هناك وفد من الفيفا زار ملاعب البطولة في الكاميرون، والتي من المقرر أن تحتضن البطولة المقبلة، لكنه أبدى أسفه على جاهزية الملاعب، وأكد أن الكاميرون غير جاهزة حتى الآن لتنظيم البطولة”.

وتابع المدير الفني السابق للكاف: “هناك حالة من التعتيم في الاتحاد الأفريقي على الحدث، حتى الإعلان عن تأجيل قرعة البطولة كان غامضا، ويبدو أن الكاف يخشى الإعلان عن صعوبة تنظيم البطولة في ظل تداعيات كورونا”.

واختتم شطة: “جنوب أفريقيا ومصر هما البلدان الوحيدان القادران على تنظيم النسخة المقبلة من البطولة، والكاف يقترب من مطالبة مصر باستضافة الحدث، لكن العمل داخل منظومة الكاف يشوبه الكثير من التعتيم”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة