اخبار الزمالكتقارير

قتال على البقاء وصدام وصمود .. مواجهات نارية تنتظر الزمالك بعد استئناف الدوري !!

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للاستحقاقات المُقبلة في بطولة الدوري المصري الممتاز، باحثا عن الفوز ومواصلة الانتصارات ولا بديل عن ذلك، في ظل ملاحقة الأهلي للفارس الأبيض في سباق المسابقة المحلية.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 61 نقطة، ويأتي الأهلي في الوصافة بـ 58 نقطة.

ولعب الزمالك 27 مباراة فيما خاض الأهلي 26 فقط، وفي حال فوز الأحمر بمباراته المؤجلة أمام وادي دجلة سيتساوى في عدد النقاط مع الفارس الأبيض

مباريات الزمالك القادمة في الدوري المصري

منافسة بطولة الدوري هذا العام أكثر اشتعالا وتنافسا، وبحسب توقعات خبراء ومحللي كرة القدم المصرية، فإن المسابقة لن تُحسم إلا في الجولة الأخيرة، حيث سيعمل القطبين على عدم التفريط ولو في نقطة واحدة، وإن كان فوز الفريقين بجميع المباريات المتبقية وتساويههم في النقاط سيكون هذا في صالح الأحمر المتفوق في المواجهات المباشرة.

ويتبقى للزمالك 7 مباريات حتى نهاية الدوري، مُطالب بتحقيق الفوز بهم جميعا من أجل مواصلة الضغط على الأهلي، فيما يتبقى للأحمر 8 مباريات.

وكان من المفترض أن يستهل الزمالك مبارياته بعد فترة التوقف الأخيرة أمام غزل المحلة يوم 3 من أغسطس المُقبل، ولكن أحمد مجاهد أعلن في وقت سابق أن المسابقة سيتم تأجيلها فترة أخرى مراعاة للنادي الأهلي بعد رفض الأخير لعب أي مباراة بدون لاعبيه الدوليين المشاركين مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020.

إقرأ أيضا | ممدوح عباس يصب غضبه على أحمد مجاهد ويصفه بالمُجاهد في سبيل الأهلي.. ويوجه نداء لإدارة الزمالك!! صورة

مباريات الزمالك المتبقية في بطولة الدوري

الزمالك وغزل المحلة الجولة 28

الاتحاد السكندري والزمالك الجولة 29

الإسماعيلي والزمالك الجولة 30

الزمالك ووادي دجلة الجولة 31

سيراميكا كليوباترا والزمالك الجولة 32

الزمالك والإنتاج الحربي الجولة 33.

البنك الأهلي والزمالك الجولة 34 والأخيرة.

موقف منافسي الزمالك في جدول الترتيب

لا شك أن مباريات الزمالك المتبقية بالنسبة له بمثابة مواجهات كؤوس لا تقبل القسمة على إثنين، وعلى الجانب الآخر المنافسين لن يجعلوا قطار الفارس الأبيض يسير دون محاولة عرقلته بحثا عن خطف نقطة على الأقل تساهم في إحياء بعض أمالهم سواء في البقاء بالدوري الممتاز أو تحسين مراكزهم في جدول ترتيب الدوري.

غزل المحلة

يقع زعيم الفلاحين في المركز الـ 13 برصيد 32 نقطة، جمعهم من 27 مباراة، حقق الفوز في 7 وتعادل في 11، وخسر 9 مواجهات.

وتعد مواجهة غزل المحلة من المواجهات الصعبة، حيث يقدم زعيم الفلاحين أداءا جيدا هذا الموسم مع مدربهم خالد عيد، خاصة بعدما نجحوا في إحراج الأبيض والأهلي في الدور الأول وتحقيق الفوز عليهم، بالإضافة إلى أن الفريق يبحث عن مزيدا من النقاط من أجل تحسين مركزهم في جدول الترتيب.

الاتحاد السكندري

يحتل سيد البلد المركز الخامس برصيد 41 نقطة، جمعهم من 28 مباراة، حقق الفوز في 11 وتعادل في 8، وخسر 9 مباريات.

دائما ما تكون موجهة الزمالك والاتحاد السكندري من العيار الثقيل، ويعتبر ديربي شعبي من نوعا خاص، وهذا ما يُعطي المباراة طابعا مختلفا ومنافسة شرسة تحت قيادة المدير الفني العنديد حسام حسن، حيث يريد الأخير قيادة فريقه لتحقيق إنجاز شخصي من خلال الفوز على الزمالك ومن ثم حصد النقاط الثلاثة التي من الممكن أن تؤهله للصراع على المركز الثالث الذي يشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

الإسماعيلي

يأتي الإسماعيلي بالمركز الـ 12، برصيد 32 نقطة، جمعهم من 27 مباراة، حقق الفوز في 9 وتعادل في 8، وخسر 10 مباريات.

عانى الإسماعيلي كثيرا هذا الموسم، وكان قريبا من الهبوط لولا استعانة إدارة الدراويش بالمدير الفني الكبير إيهاب جلال، والذي استطاع أن يقود الفريق إلى المنطقة الأمنة، والابتعاد بشكل ملحوظ عن قاع جدول الترتيب، وسيقاتل أبناء العم في مباراتهم أمام الزمالك، ليس فقط لأنه ديربي شعبي كبير هو الآخر، ولكن أيضا من أجل تحقيق إنجازا في الدور الثاني وإثبات اللاعبين لمدربهم أنهم جديرين بارتداء قميص الإسماعيلي في الموسم المُقبل.

وادي دجلة

يحتل وادي دجلة المرتبة السابعة عشر برصيد 23 نقطة، جمعهم من 27 مباراة، حقق الفوز في 4 وتعادل في 11، وخسر 12 لقاء.

لا شك أن مواجهة الفرق التي تصارع على البقاء في الدوري الممتاز تكون هي المواجهة الأصعب، حيث أن وادي دجلة يحتل المرتبة قبل الأخيرة، وأصبحت فرصة في البقاء ضئيلة جدا إلا في حالة فوزه بباقي المباريات مع تعثر منافسيه في قاع الجدول، وبذلك تكمن صعوبة مواجهة الزمالك، حيث أن الفريق الأول لن يسمح بفوز الأبيض بسهولة في مباراة صعب أن تقبل القسمة على إثنين.

سيراميكا كليوباترا

يقع سيراميكا كليوباترا في المركز الحادي عشر برصيد 33 نقطة، جمعهم من 27 مباراة، حقق الفوز في 7 وتعادل في 12، وخسر 8 مباريات.

كتيبة المدير الفني المخضرم ضياء السيد أصبحت أكثر قوة بعد قدومه، فمنذ أن تولى الأخير مسؤولية الفريق عقب رحيل هيثم شعبان المدرب الشاب الذي صعد بالفريق إلى الدوري الممتاز ، يُقدم سيراميكا أدءا مميزا وظهرت عليه بصماته، وبالتأكيد ستكون مواجهة الزمالك فرصة لإثبات جدارته هو واللاعبون لتحقيق إنجاز شخصي لهم بالفوز على متصدر جدول الترتيب.

الإنتاج الحربي

يتذيل الإنتاج الحربي جدول الترتيب برصيد 19 نقطة، جمعهم من 28 مباراة، فاز في 3 فقط وتعادل في 10، وخسر 15 مباراة.

مواجهة الإنتاج الحربي مثل مواجهة وادي دجلة، يعتقد الكثير من الخبراء أنهما سيكونان الأصعب أمام الزمالك، نظرا لمركزهما المتأخر في قاع جدول الترتيب.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة