اخبار الزمالك

“أبطال الدوري أهم” بعد موسم ماراثوني … الزمالك بطلا للدوري المصري الممتاز ٢٠-٢١

استطاع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الزمالك، في تحقيق فوز هام على نظيره الإنتاج الحربي، بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من عمر مسابقة الدوري العام الممتاز.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الزمالك إلى النقطة 79، ليتوج رسميًا بلقب الدوري المصري الممتاز بفارق أربع نقاط عن غريمه التقليدي الأهلي

تقدم الزمالك بالهدف الأول عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة السابقة، بعد اختراق رائع من الجبهة اليسرى عن طريق أشرف بنشرقي ليلعب عرضية أرضية مميزة قابلها زيزو في الشباك معلنا تقدم الأبيض.

بعدها تسابق لاعبو الزمالك في إهدار الفرص السهلة، والتي كان أخطرها نصيب أشرف بنشرقي الذي انفرد بالمرمى وحاول تسديد الكرة من فوق الحارس إلا أنه أطاح بها خارج الشباك، كما أهدر محمود حمدي الونش رأسية خطيرة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

شهدت الدقائق الأخيرة في الشوط الأول إثارة كبيرة بعد مشادة بين محمود شيكابالا لاعب الزمالك، ومصطفى البدري لاعب الإنتاج، انتهت بحصول الأخير على البطاقة الصفراء بسبب تدخل عنيف على أحمد سيد زيزو.

وفي الشوط الثاني نجح أشرف بن شرقي في قتل المباراة بعد إحرازاه الهدف الثاني في الدقيقة 88 بعد عرضية مميزة من حمزة المثلوثي.

تشكيل الزمالك أمام الإنتاج الحربي

وجاء التشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: محمد عبدالشافي، محمود حمدي الونش، محمد عبدالغني، حمزة المثلوثي.
خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.
خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

كما حرص الثنائى محمود عبد الرحيم ” جنش” وعبد الله جمعة على مساندة لاعبي نادي الزمالك من مدرجات استاد الدفاع الجوي، بجنب تواجد كافة أعضاء اللجنة المعنية لإدارة نادي الزمالك.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: محمد عواد، محمود علاء، حازم إمام، أحمد فتوح، محمود عبد العزيز، يوسف أوباما، إسلام جابر، أيمن حفني ومروان حمدي.

الزمالك بطل الدوري المصري 

وتوج الزمالك ببطولة الدوري 12 مرة قبل أن يتوج بالمرة الثالثة عشرة وكانت أعوام تتويج الزمالك بالدوري.

1959–60، 1963–64، 1964– 65، 1977– 78، 1987–88، 1991– 92، 1992–93، 2000–01، 2002–03، 2003–04، 2014–15

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة