اخبار الزمالكتقارير

الزمالك والإسماعيلي كلاسيكو مصر | بالأرقام.. تفوق زملكاوي كبير على الدراويش قبل قمة اليوم

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة قوية في السابعة مساء اليوم السبت، عندما يحل ضيفا على نظيره الإسماعيلي باستاد الإسماعيلية في إطار مباريات الجولة الثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك صدارة المسابقة المحلية برصيد 67 نقطة، في حين يحتل الدراويش المركز الحادي عشر برصيد 37 نقطة.

ويدخل الزمالك المباراة بقيادة الفرنسي كارتيرون بحثا عن تحقيق الفوز فقط من أجل الحفاظ على صدارة مسابقة الدوري الممتاز، وحذر المدير الفني اللاعبين من صعوبة اللقاء، في ظل قوة الفريق المنافس، وخوضه للمباراة على ملعبه.

وطالب كارتيرون اللاعبين بضرورة التركيز واستغلال الفرص التي ستسنح لهم من أجل التسجيل، وشدد على ضرورة عدم ترك مساحات أمام لاعبي الفريق المنافس.

وتعد مواجهة الزمالك والإسماعيلي هي إحدى كلاسيكيات كرة القدم المصرية نظرا لشعبيتها الكبيرة بين الجماهير، خاصة وأنها دائما ما تحمل الإثارة والندية على مدار تاريخها.

حيث شهد تاريخ مواجهات الفريقين تفوق كبير للزمالك، حيث خاض الفارس الأبيض والدراويش 115 لقاء، استطاع الزمالك الفوز في 51 لقاء بينما فاز الإسماعيلي في 32 مباراة، وتعادلا في 32 لقاء.

وأحرز الزمالك 144 هدفا في شباك الإسماعيلي، بينما سجل الدراويش 119 هدفا.

إقرأ أيضا | ميدو يشعل تويتر بتصريح نارى عن تواجد الزمالك فى الإسماعيلية .. ويتوقع بطل الدوري – صورة

هدافو الزمالك والإسماعيلي قبل الكلاسيكو اليوم

نجح 5 لاعبين من الزمالك في تسجيل 37 هدفا في مسيرة بطولة الدوري حتى الآن.. حيث يتصدر أشرف بن شرقي قائمة هدافي الفريق برصيد 13 هدفا.. ويأتي يوسف أوباما في المركز الثاني برصيد 10 أهداف، ثم أحمد سيد زيزو في المركز الثالث برصيد 7 أهداف، وإمام عاشور في المركز الرابع برصيد 4 أهداف، ثم يأتي حميد أحداد في المركز الخامس برصيد 3 أهداف.

بينما في الإسماعيلي أحرز 5 لاعبين 32 هدفا في بطولة الدوري حتى الآن.. حيث يتصدر القائمة اللاعب فخر الدين يوسف برصيد 11 هدفا، ثم يأتي شكري نجيب في المركز الثاني برصيد 8 أهداف، ثم أري بابل في المركز الثالث برصيد 5 أهداف متساويا مع شيلونجو بنفس الرصيد.. وأخيرا اللاعب محمد صادق في المركز الخامس برصيد 3 أهداف.

أرقام آخر 10 مباريات في الدوري بين الزمالك والإسماعيلي

حقق الزمالك الفوز في 5 مباريات مقابل ثلاث للإسماعيلي وخرجت مباراتان بالتعادل السلبي.

أحرز لاعبو الزمالك أمام الإسماعيلي 13 هدفا مقابل 9 أهداف أحرزها لاعبو الدراويش، وحافظ الزمالك على شباكه نظيفة في 3 لقاءات في حين حافظ الإسماعيلي على شباكه نظيفة في 4 مباريات.

اللاعبون الأكثر مشاركة في الفريقين خلال مباريات الدوري حتى الجولة 29

في الزمالك يتصدر القائمة اللاعب أحمد سيد زيزو بالمشاركة في 28 مباراة بـ 2287 دقيقة ويملك في رصيده 7 أهداف.

في المركز الثاني يأتي اللاعب أشرف بن شرقي الذي شارك في 27 مباراة بـ 2139 دقيقة وأحرز 13 هدفا احتل بها المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري والأول بين لاعبي الزمالك.

في المرتبة الثالثة يأتي اللاعب طارق حامد الذي شارك في 27 مباراة بـ 2324 دقيقة ولم يحرز سوى هدف وحيد.

ويأتي اللاعب محمود الونش في المرتبة الرابعة بالمشاركة في 26 مباراة بـ 2183 دقيقة ثم اللاعب يوسف أوباما برصيد 23 مباراة بـ 1761 دقيقة وأحرز 10 أهداف احتل بها المرتبة الثانية في قائمة هدافي الزمالك في البطولة حتى الآن.

وعلى الجانب الأخر، يحتل اللاعب التونسي مروان الصحراوي قائمة الأكثر مشاركة مع الإسماعيلي هذا الموسم برصيد 27 مباراة بـ 2364 دقيقة.

ثم لاعب خط الوسط محمد عادل الذي شارك في 27 لقاء بـ 2088 دقيقة وأحرز هدفا وحيدا.

ويأتي المهاجم شكري نجيب في المرتبة الثالثة، حيث شارك في 27 مباراة بـ 1912 دقيقة وأحرز 8 أهداف.

وبعده المهاجم فخر الدين يوسف في المركز الرابع الذي شارك في 26 مباراة بـ 2023 دقيقة، وأحرز 11 هدفا احتل بها قائمة هدافي فريقه.

ثم يأتي اللاعب أحمد متولي في المرتبة الخامسة.. حيث شارك في 24 مباراة بـ 1402 دقيقة.

أبرز اللاعبين الذين ارتدوا القميصين الأبيض والأصفر قبل المواجهة المرتقبة اليوم

محمود عبدالرازق “شيكابالا”، إبراهيم عبدالخالق، محمود عبد العزيز، أحمد علي، أحمد سمير ، إسلام جمال، علي جبر، محمود عبدالعاطي دونجا، أحمد سمير فرج، بهاء مجدي، صالح موسى، عمر جمال، احمد مدبولي، محمد عبد الله، عصام الحضري، مصطفى جعفر، محمد مجدي، محمد عبد الواحد، رضا سيكا، محمد الشامي، محمد يونس، إبراهيم سعيد، أسامة إبراهيم، وليد عبداللطيف، إسلام الشاطر، هاني سعيد، عمرو فهيم، عبد الحميد بسيوني، أحمد حسن، كريم بامبو، فاروق السيد، مجدي طلبة، طه بصري، أحمد ناصر، باهر المحمدي وإبراهيم حسن.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة