اخبار الزمالك

تقرير.. اعتزال جهاد جريشة.. سقوط صافرة صناعة الأزمات في مواجهات الزمالك

أثار إعلان جهاد جريشة اعتزال التحكيم اليوم الأحد حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الأوساط الكروية والمهتمين بالشأن الكروي بالشأن العام،يكتب نهاية أحدى ” صافرات” صناعة الأزمات في مواجهات الزمالك على مدار السنوات الماضية.

وتظل قصة جهاد جريشة مع مباريات نادي الزمالك هى العنوان الأبرز لإثارة المشاكل والجدل على مر العقدين الماضيين، ويستعرض ” زمالك نيوز” خلال السطور التالية أبرز الحالات الجلدية والتى كان ” جريشة” بطلها.

وبلغة الأرقام أدار الحكم جهاد جريشة للزمالك 26 مباراة حقق الأبيض الفوز فى 10 وخسر فى مثلها، وتعادل فى 7 جولات، أشهر البطاقة الصفراء 50 مرة، وبطاقة حمراء واحدة.

جهاد جريشة يعلن رسميا إعتزال التحكيم: شكرا من حاربني واجتهد كثيرا لإيقاف مسيرتي! صورة

محطات الجدل

البداية كانت مع مباراة طلائع الجيش والزمالك في 2012، في مباراة انتهت بالتعادل الإيجابي؛ حسن شحاتة، المدير الفني للزمالك في ذلك الوقت، خرج بعد المباراة يشكو جهاد جريشة بسبب عدم احتساب أي ركلة جزاء على الرغم من وجود ٣ لمسات يد على لاعبي الطلائع في المباراة الفنية، ليخرج بعدها جهاد بتصريحات أنه لم يكن ليحتسبهم حتى لو تكررت الكرات من جديد.

تقرير.. اعتزال جهاد جريشة.. سقوط صافرة صناعة الأزمات في مواجهات الزمالك

الزمالك والمقاصة

تظل مواجهة المقاصة والزمالك في 2017 هي الأبرز في كل اللقاءات التي أدارها جهاد جريشةللفارس الأبيض، حيث شهدت المباراة حالة جدل مستمرة بعد أن تغاضى الحكم عن لمسة يد “واضحة” على مدافع بيراميدز الحالي والمقاصة آنذاك “أحمد سامي“.

لمسة يد رفض الحكم احتسابها داخل منطقة الجزاء، وانتهت المباراة بهزيمة للزمالك، وهو ما أشعل نار الغضب وقرر رئيس الزمالك وقتها المستشار مرتضى منصور الانسحاب من الدوري قبل أن يتراجع ولكن رفض إدارة جريشة لمباريات الزمالك.

لجنة الحكام لم تعين جريشة بعدها لإدارة مباريات الأبيض حتى لقاء النجوم في موسم ٢٠١٨/٢٠١٩ والذي خسره الزمالك بهدف نظيف.

٤٧٤ يومًا احتاجهم جهاد ليعود حكمًا للزمالك، وبالتحديد في ديسمبر ٢٠١٩ بمباراة الجيش والزمالك والتي خسرها الزمالك أيضا بثلاثة أهداف لهدفين تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

تقرير.. اعتزال جهاد جريشة.. سقوط صافرة صناعة الأزمات في مواجهات الزمالك

الزمالك وبيراميدز

وكانت أخر محطات الجدل لـ جريشة مع الزمالك هي مواجهة بيراميدز في بطولة الدوري هذا العام، حيث شهدت نهاية اللقاء اعتراضات عنيفة من قبل لاعبي الفارس الأبيض، اعترضًا على حكم اللقاء، في المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفور إطلاق الحكم جهاد جريشة صافرة النهاية، توجه لاعبي الزمالك إلى الحكم للاعتراض على تدخل عنيف من قبل إيرك تراوري لاعب بيراميدز على محمود علاء مدافع الزمالك، بالإضافة إلى أن جريشة اعلن عن احتساب 8 دقائق وقت بدل ضائع لكنه لم يلعب أي دقيقة منها، ليثور بعدها لاعبو الفارس الأبيض في وجه جريشة، الذي خرج في حراسة الأمن.

وكانت أبرز المباريات التي خسرها الزمالك تحت قيادة جريشة كالتالي:

الزمالك أمام الإسماعيلي كانت بتاريخ 1 مايو عام 2014، استطاع الإسماعيلي الفوز على الزمالك بنتيجة هدف دون رد، على ملعب الإسماعيلية.

أمام مصر للمقاصة فى الدور الأول من موسم 2016- 2017، وفاز المقاصة 1-0.

مواجهة الزمالك والجيش فى الدورى الموسم الماضى، وانتهت بفوز الطلائع 3-2، وكانت يوم 16 ديسمبر 2019.

أمام النجوم فى الدور الأول من موسم 2019 وفاز النجوم 1-0

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة