اخبار الزمالكميديا الزمالك

رئيس لجنة الاستئناف يوضح بـ ماذا استند في تقرير الحكم والمراقب لمعاقبة شيكابالا – فيديو

كشف المستشار عادل الشوربجي، رئيس لجنة الانضباط باتحاد الكرة، عن أسباب وحيثيات العقوبة الموقعة على لاعبي نادي الزمالك محمود شيكابالا وحازم إمام، على خلفية أحداث المباراة الأخيرة في الدوري والتي تضمنت استلام الدرع.

وأضاف الشوربجي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الأربعاء، أن اللجنة استندت إلى أدلة مادية ثابتة بتقريري حكم المباراة الدولي المشهود له بالحيادية وكذلك مراقب المباراة، ولم تنظر إلى ما قاله رئيس الاتحاد في البرامج التلفزيونية أو خلافه، مؤكدًا أن القرارات صدرت بمعزل عن الجميع ولم يعلم بها رئيس الاتحاد أو الصحفيين إلا بعد إعلانها.

وذكر رئيس لجنة الانضباط أن تقرير الحكم تضمن أنه “في الدقيقة 34 تم إيقاف المباراة بسبب نزول جماهير الزمالك للمعلب، وفي نهاية المباراة لم نتمكن من الخروج من غرفة الملابس بسبب تجمع الجمهور، وأثناء تواجدنا حاول شيكابالا اقتحام بوابة الدخول، وتلفظ بألفاظ بذيئة وسادت حالة من الفوضى بسبب إصراره على فتح البوابة”.

أما تقرير مراقب المباراة، ذكر الشوربجي أنه تضمن “هتافات وسباب من الجماهير المنتمين لنادي الزمالك أثناء المباراة، وأن اللاعب شيكابالا أصر على مغادرة الملعب بعد المباراة رغم التوضيح له بأنه إذا تم فتح الباب سيتم اقتحام الجماهير للملعب.. وقال شيكابالا أخذنا الدوري رغم أنف الاتحاد، وسب الاتحاد”.

وأشار الشوربجي إلى أن العقوبة النهائية جاءت بقبول تظلم شيكابالا وتخفيف العقوبة إلى الإيقاف 8 مباريات وغرامة 250 ألف جنيه، أما حازم إمام فالعقوبة الإيقاف 4 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، للسلوك غير الرياضي.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة