اخبار الكرة العالمية

رابطة الأندية تحسم موقف عقوبة شيكابالا.. وزيادة أعداد الجماهير في قمة الزمالك والأهلي – فيديو

قال العميد ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية المصرية المحترفة، إنهم يخططون لزيادة عدد الجماهير في مباريات الدوري الممتاز، عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، مؤكدًا أنه لا نية لزيادة عدد الجماهير في لقاء قمة الدوري المقبل بين الأهلي والزمالك يوم 5 نوفمبر القادم.

وأشار سويلم عبر قناة TEN إلى أن تشييد ملعب جديد في بورسعيد سيسهم في عودة المصري لخوض لقاءاته هناك، موضحًا أن إقامة مباراة الأهلي والإسماعيلي بالجولة الأولى للدوري فرض على الرابطة قيودا في مسألة عودة هذه المباراة لاستاد الإسماعيلية خاصة أن الأهلي لا يلعب هناك منذ سنوات.

وأوضح سويلم أن الصافرة الأجنبية الأقرب لإدارة مباراة القمة، مؤكدا أن الزمالك و الأهلي لم يتقدما حتى الآن بطلب رسمي لاستدعاء حكام أجانب، واستدرك “لكن في حالة تقدم أحدهما أو أي فريق بالدوري بشكل عام بطلب رسمي سيسمح له، على أن يتحمل التكلفة المالية”.

ونفى سويلم ما تردد حول إمكانية استقدام حكام عرب لإدارة لقاء القمة في ظل شعبية الزمالك و الأهلي في الوطن العربي، واحتمال تأثر أي حكم بالانتماء لأحد الفريقين، مؤكدا أنه في حالة استقدام طاقم حكام أجنبي سيكون من أوروبا.

وتابع “سيتم تصميم درع جديد لبطولة الدوري في الموسم الحالي يتناسب مع البطولة، وسيتم تغيير شعار المسابقة في أقرب وقت ممكن، كما سيتم تحديد موعد بطولة كأس الرابطة في أقرب اجتماع لرابطة الأندية”.

وأشار إلى أن “المشاركة في كأس الرابطة سيكون إجباريا وبجوائز ضخمة. البطولة ستنطلق من دون اللاعبين الدوليين”، موضحًا أن الرابطة ستطلق جوائز للاعب الشهر بجانب أفضل لاعب في الموسم وأفضل حارس مرمى”.

وأوضح أن بطولة كأس مصر تم تأجيلها لأجل غير مسمى ولا تعلم الرابطة مستقبلها لأن اتحاد الكرة هو المسؤول عنها.

وفيما يتعلق بأزمة شيكايالا أكد “سويلم” أن قرار مركز التسوية والتحكيم التابع للجنة الأولمبية بإلغاء عقوبة لجنة التظلمات ضد محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك بالإيقاف لمدة 8 مباريات لن يتم تنفيذه.

وأشار إلى أنه سيتحدث في هذه النقطة ليس بوصفه عضوا بالرابطة لكن بحكم خبراته كمدير سابق لاتحاد الكرة وكعضو مجلس نواب.

وكشف “مركز التسوية والتحكيم يحتاج لإعادة صياغة وأن يكون تابع للدولة لتكون قراراته ملزمة للوسط الرياضي”.

وأضاف “اتحاد الكرة ملتزم بالتصعيد عبر درجات التقاضي وهي التظلمات ثم المحكمة الرياضية الدولية وبالتالي قرار مركز التسوية لن يتم تنفيذه، خاصة أن الرابطة ليس لها علاقة بالأحكام المباشرة الصادرة من جانب اتحاد الكرة”.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة