اخبار الكرة العالمية

شاهد – قذيفة عمر مرموش لمنتخب مصر فى مرمى ليبيا – فيديو

فاز منتخب مصر على منافسه ليبيا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثالثة من تصفيات أفريقيا لكاس العالم.

سجل هدف منتخب مصر عمر مرموش في بداية الشوط الثاني من عمر المباراة.

بهذه النتيجة انتزع منتخب مصر صدارة مجموعته برصيد 7 نقاط، فيما حل ليبيا في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

أحداث المباراة

حافظ منتخب مصر على تقدمه ضد ليبيا بعد مرور 60 دقيقة من عمر المباراة المقامة بينهما على ملعب برج العرب بالاسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات افريقيا المؤهلة لكاس العالم.

وشهدت الشوط الثاني تبادل للهجمات بين منتخب ليبيا و مصر، ولكن دون خطورة أو تهديد على المرمى، حيث انحصر اللعب في مناطق وسط الملعب في الجانبين وسط حذر دفاعي من كلا الجانبين.

الشوط الأول
شهدت مباراة مصر وليبيا سيطرة وضغط قوي من جانب الفراعنة وكاد أن يسجل مصطفى محمد من تمريرة سحرية من جانب محمد صلاح، لكن الكرة جانبت العارضة ومرت بسلام على حارس منتخب ليبيا، ثم سنحت فرصة أخرى لعبدالله السعيد الذي دخل منطقة الجزاء لمنتخب ليبيا بأريحية كبيرة ثم سدد الكرة بشكل قوي لكنها اصطدمت بالجدران الدفاعية لمنتخب ليبيا.

وفي الثلث الأخير من الشوط الأول بادر منتخب ليبيا نظيره المصري تبادل السيطرة على مجريات المباراة حيث كاد أن يسجل هدفًا قاتلًا لكن تألق محمد الشناوي حال دون استقبال الفراعنة الهدف الأول لتصطدم الكرة بالقائم وتتعاطف مع أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كاد محمد صلاح أن يخطف هدف التقدم بعدما نفذ كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ببراعة لكن حارس ليبيا أبعدها إلى ركلة ركنية، ليحافظ على نظافة مرماه.

تشكيل منتخب مصر : محمد الشناوي فى حراسة المرمى، و أحمد حجازي و محمود الونش و أحمد فتوح و أكرم توفيق و محمد النني و عمرو السولية و محمد صلاح و عبدالله السعيد و عمر مرموش و مصطفي محمد .

ويتصدر المنتخب الليبى المجموعة السادسة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 المقرر إقامتها فى قطر، وهى المجموعة التى تضم المنتخب الوطنى المصرى، بست نقاط من مباراتين بعد الفوز على الجابون وأنجولا.

ويحتل المنتخب الوطنى وصافة مجموعته السادسة برصيد 4 نقاط جمعهما من مباراتين أمام أنجولا والجابون، حيث فاز فى الأولى وتعادل فى الثانية، بينما يأتى منتخب أنجولا المتذيل فى المركز الأخير بدون رصيد من النقاط، فيما يحتل منتخب الجابون المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فقط.

شاهد الفيديو

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة