اخبار الاهلي

أول تعليق من وزير الشباب والرياضة على أزمة العامري فاروق في انتخابات الأهلي – فيديو

علق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أزمة عدم اعتماد نجاح العامرى فاروق نائب رئيس النادي الأهلي في الانتخابات التي أجريت أمس الجمعة.

واعتمدت اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، نتيجة انتخابات النادي الأهلي، طبقا لما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات القلعة الحمراء والتي أقيمت أمس الجمعة.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية، باعتماد نتيجة الانتخابات بدون وجود العامري فاروق في منصب النائب، طبقا لما أعلنته اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات.

وقال “صبحي” في تصريحات لبرنامج ” على مسئوليتي” على قناة “صدى البلد” :” الوزارة لا تتدخل في أزمة العامري فاروق بعد تجميد وجوده ضمن مجلس إدارة الأهلي والفائز في منصب نائب رئيس النادي، اللجنة العليا للانتخابات هي صاحبة القرار في مسألة العامري فاروق”.

وحدثت أزمة كبيرة بعد إعلان نتيجة انتخابات النادي الأهلي بسبب رفض اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات اعتماد فوز العامري فاروق بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، وقررت إحالة الأمر على الجمعية العمومية المقبلة للنادي.

وتنص لائحة النادى الأهلي على أن يفوز المترشح الحاصل على أعلى الأصوات فإذا تساوى اثنان أو أكثر في عدد الأصوات تقام قرعة بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفة لتحديد المرشح الفائز.

وفي حال كان عدد المترشحين مساويًا للعدد المطلوب انتخابه على وفق مقاعد مجلس الإدارة أو كان عدد المرشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه تعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية لاعتماد فوزهم بالتزكية بشرط الحصول على موافقة 25 % على الأقل من عدد الحاضرين.

شاهد:

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة