اخبار الكرة العالمية

الكاف يعلن شروط عودة الجماهير للمدرجات.. تعرف على التفاصيل

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن عودة الجماهير بشكل كامل فى مسابقات الكاف المختلفة ولكن بشروط محدده .

وأرسل كاف خطابا إلى الاتحادات الإفريقية يؤكد من خلاله السماح بحضور الجماهير بشكل كامل فى المدرجات بعد الحصول على موافقة من الجهات الصحية فضلا عن الالتزام ببعض المعايير والشروط .

وجاءت الشروط والمعايير كالتالي :

1- أن يكون الملعب قادرًا على استيعاب الجماهير وتلبية جميع متطلبات كاف او فيفا وأن يكون معتمد رسميًا من قبل كاف .

2- علي الاتحاد والنادي أن يقدم إلى كاف خطابًا من السلطات الصحية المحلية للسماح بحضور جماهير وإلى أي عدد.

3- إرسال المستندات إلى كاف أن جميع التدابير اللازمة لضمان الامتثال لـ فيفا وكاف ، ليتم اتخاذ بروتوكول المباراة ضد فيروس كورونا.

4- لابد من تعيين ضابط أمن وسلامة وطنية لتنظيم المباراة.

5- يجب إرسال المعلومات ذات الصلة والوثائق الداعمة للتحقق من الامتثال لهذه الشروط إلى CAF قبل 24 ساعة من المباراة المعنية.

6- عند الوصول إلى الملعب، سيقدم مسؤول (من الاتحاد أو النادي المعني) أيضًا هذه المستندات التي تؤكد الامتثال للمتطلبات إلى مفوض المباراة أو إلى المنسق العام المعين من قبل CAF.

7- إذا أظهر (الاتحاد أو النادي العضو) قبل الموعد النهائي المحدد أنه يفي بجميع الشروط المذكورة أعلاه، فإنه مخول تلقائيًا للسماح للمشاهدين بالقدر الذي تسمح به السلطات الصحية المحلية وبروتوكول FIFA / CAF Covid 19، وسيصدر التأكيد على الإذن بحضور المشجعين.

وذكر الخطاب إن أي اتحاد وطني لا يقدم جميع المستندات الداعمة المطلوبة قبل 24 ساعة على الأقل من المباراة ، سيتم حظره من حضور الجماهير وسيضطر للعب بدون جمهور ، و في حالة عدم الإمتثال لهذا القرار وحضر جمهور دون رغبة مفوض الكاف ، سيكون الإتحاد العضو عرضة لعقوبات تأديبية من قبل لجنة الإنضباط في الإتحاد الأفريقي .

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة