اخبار الكرة العالمية

شطة يعلن الدول الأقرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في حال سحبها من الكاميرون – فيديو

قال الكابتن عبد المنعم شطة، نجم الأهلي السابق، ورئيس لجنة تطوير الكرة السابق في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إن هناك 3 دول قد تكون جاهزة لاستقبال بطولة الأمم الأفريقية ، حال عدم جاهزية الكاميرون، وهي مصر والمغرب وجنوب أفريقيا، موضحا أن الثانية بها إغلاق تام في المطارات بسبب كورونا، والثالثة تئن من متحور أوميكرون الذي يغزو أراضيها في الأيام الأخيرة.

وأضاف “شطة” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد” أنه من الصعب على مصر تنظيم بطولة للمرة الثانية على التوالي، ويتم إسناد المهمة لها قبل شهر من موعد البطولة المحدد سلفا، مشيرا إلى أنه قد يتم تأجيل البطولة لمدة أسبوع على الأقل حال طلب الكاميرون لتجهيز ملاعبها، معلقا “قرار التأجيل أصعب من الإلغاء”.

وأشار إلى أن الاتحاد الإفريقي يجب أن يعلن عن وجود مشاكل من عدمه في تنظيم الكاميرون النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية. مضيفا أن هناك مشاورات بين الاتحاد الأفريقي والحكومة الكاميرونية، لبحث إقامة بطولة الأمم الأفريقية والأخيرة لم تعلن عن عدم جاهزيتها للبطولة.

وأوضح أن البنية التحتية لملعب الافتتاح لم يتم استكمالها حتى الآن، وهناك لجنة الفيفا موجودة في الكاميرون لاستلام الملاعب، مشيرا إلى أن أنه يجب أن يكون هناك حرص من الاتحاد الأفريقي على إلغاء بطولة كبيرة مثل كأس الأمم الأفريقية، وأن الاتحاد الأفريقي سبق وأن سحب البطولة من عدة دول منها مدغشقر بعد فشلها في إنهاء التجهيزات الخاصة بالبطولة.

وحول استضافة قطر لبطولة الأمم الأفريقية، أكد أن هذا الأمر لم يحدث منذ بدء البطولة في خمسينيات القرن الماضي، أن تنظم دولة غير أفريقية البطولة.

شاهد:

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة