اخبار الكرة العالميةاخبار الزمالك

بـ 40 لاعب!! كيروش يواصل العناد!! استبعد طارق حامد وحسين فيصل وضم 7 لاعبين من الزمالك .. وهذا موعد إعلان القائمة النهائية لأمم إفريقيا

يبدو أن البرتغالي كارلوس كيروش يواصل عناده من خلال اختياراته لقائمة منتخب مصر المبدئية قبل كأس أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا في الكاميرون يوم 9 يناير المُقبل، وسط تكهنات بإلغائها بسبب متحور فيروس كورونا.

وسيبدأ منتخب مصر معسكره المُقبل يوم 27 من ديسمبر الجاري، على أن يتم السماح للاعبين المحترفين بالانضمام يوم 3 يناير بعد انتهاء مبارايتهم مع أنديتهم الأوروبية.

وشارك كيروش في بطولة كأس العرب، بحجة تجربة اللاعبين للوقوف على قائمة منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا.

وأعلن المدرب البرتغالي قائمة الفراعنة المبدئية، والتي وضعت العديد من علامات الاستفهام حول اختياراته، والتي يبدو أنه لازال يواصل العناد بشأن ضم لاعبين واستبعاد أخرين.

حيث ضم كيروش 40 لاعبا بواقع 7 لاعبين من الزمالك (محمد أبو جبل، أحمد فتوح، إمام عاشور، الونش، زيزو، محمود علاء، مصطفى فتحي)، والأهلي (8)، المحترفون (8)، بيراميدز (7)، فيوتشر (5)، سموحة (3)، إنبي (2)، طلائع الجيش (2)، الإسماعيلي (1)، غزل المحلة (1)، البنك الأهلي (1)، فاركو (1).. طالع القائمة كاملة من هنا

رغم الانتقادات التي نالها منتخب مصر في كأس العرب بسبب تذبذب أداء لاعبي وسط الملعب، وعدم وجود لاعبين في مركزي 6 و8 بصفات اللاعب المحوري والقادر على الإجادة في المركزين، ونادت الجماهير بضرورة ضم نجم الزمالك طارق حامد لضبط هذا المركز، إلا أن كيروش كان له رأي أخر من وحي خياله، وقرر استبعاد اللاعب!.

حقيقة الأمر أن المدير الفني لمنتخب مصر يأخذ الأمور على محمل شخصي، استبعاد طارق حامد لا يُمكن بأي حال من الأحوال أن يكون استبعادا فنيا، الجميع يعلم قيمة هذا اللاعب في الملعب، وكيف أنه يجيد اللعب في المركزين 6 و8، وأنه محور لعب الفريق، لاعب ذو رئتين يُمكنه نقل الملعب من الدفاع إلى الهجوم، والتسديد على المرمى، بل وأنه تطور كثيرا وأصبح يصنع الأهداف من خلال تمريراته الطولية الحاسمة في بعض المباريات.

وعلى جانب أخر، استبعد كيروش للاعب الواعد حسين فيصل، رغم أنه كان يدفع به أساسيا منذ بداية بطولة كأس العرب، وتلقى اللاعب إشادات كبيرة جدا، جعلت الوسط الرياضي ينقلب رأسا على عقب، وأثيرت قضية رحيله عن الزمالك مجانا، وكيف فرط فيه مسؤولي القلعة البيضاء، إلا أن المدرب البرتغالي قرر بشكل مفاجئ استبعاده من القائمة المبدئية للبطولة القارية.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية لمنتخب مصر والتي تضم 23 لاعب بالإضافة إلى 5 لاعبين احتياطيين، في مطلع شهر يناير المُقبل قبل بدء منافسات كأس الأمم.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة