اخبار الكرة العالمية

إجابة صادمة من كيروش عن الاخفاق في كأس العرب: تعرفت على اللاعبين في المطار و”انا مش ساحر”!

أكد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أن بطولة كأس العرب التي أقيمت الشهر الماضي في قطر، كانت قوية ومفيدة للغاية.

وفشل منتخب مصر في تحقيق أي ميدالية في كأس العرب الماضية بعد أن خسر في مباراة نصف النهائي أمام تونس بهدف عكس سجله عمرو السولية بالخطأ في مرماه، ثم خسر أمام قطر بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي: “أي أحد يقول أن بطولة العرب ليست مفيدة أحترم رأيه، ولكن الاتحاد الدولي كان يريد اختبار قدرة قطر على تنيم كأس العالم وبالفعل كانت تجربة جيدة”.

وتابع: “لعبنا مباريات عديدة وأدخلنا تعديلات على الفريق، ولكن نحن ايضًا لدينا مسابقة الدوري ويجب أن نعتمد عليها، أنا مدرب ولست ساحر”.

وواصل: “هناك لاعبون كانوا في قائمة كأس العرب تعرفت عليهم في المطار، وسافرت بدون لاعبي بيراميدز، افتقدنا عبدالله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل، هنا طُلب مني أن أكون ساحرًا وأختار البدائل، وبالطبع أن موافق على هذه التحديات لإني مدرب”.

واستمر: “هل كان يعتقد أحد أن محمد عبدالمنعم سيؤدي مباراة جيدة جدًا في كأس العرب؟ أو أن مروان داوود سيسسجل هدفًا؟ هل كان أحد يتوقع تألق أحمد ياسين؟”.

وأردف: “أحمد رفعت في عمر 20 عامًا بوب برادلي مدرب منتخب مصر السابق طلب ضمه للمنتخب، ماذا حدث في سن من 20 لـ28 ماذا حدث لرفعت في الـ8 سنوات؟ لاعب تم اختياره في عمر الـ20 ثم يختفي ويظهر في عمر الـ28!”.

إقرأ أيضا | كيروش يرد على سبب اتخاذه هذا القرار بشأن منتخب مصر قبل كأس الأمم

وأوضح: “أنا طلبت رفعت وعملت معه وبالفعل ظهر بشكل جيد في كأس العرب، والمنتخب لعب مباريات جيدة، تونس التي وصلت للمباراة النهائية لم تُسجل في مرمانا هدف، منتخب قطر الذي لعب في مسابقات الاتحاد الأوروبي وكوبا أمريكا وفريقه مع نفس المدرب منذ 6 سنوات لعبوا أمامنا بفريقهم الأول، وسددوا على مرمانا 3 مرات فقط وأنا سددت 25 مرة”.

واستطرد: “أعلم أن مصر لديها تاريخ كبير في مسابقات كأس الأمم، سنحاول الفوز بكل مباراة، نسعى لأن نخلق عقلية بطل تسعى للفوز، لأن في مارس سنلعب مباراتي التأهل لكأس العالم، أنا كمدرب أحترم جدًا تاريخ مصر في كأس الأمم، لابد أن نلعب وخلفنا هذا التاريخ الكبير ويكون حافزا لنا”.

واختتم: “ولكن لابد أن نحترم هدفنا الرئيسي وهو التأهل لكأس العالم، أعلم أن الأهم للجماهير المصرية التأهل لكأس العالم، على سبيل المثال، فيفا وضع بطولة كأس العالم مع مونديال الأندية، ولم يضع البطولة في وقت تصفيات كأس العالم”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة