اخبار الكرة العالمية

كيروش يكشف موقف مشاركة لاعب الأهلي في كأس الأمم وسبب استبعاد حسين فيصل

أوضح البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، موقف مشاركة عمرو السولية لاعب الأهلي، في بطولة كأس أمم إفريقيا بعد إصابته.

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي: “اطلعت على على التقارير الطبية الخاصة به، وهناك فرصة كبيرة أن يكون جاهزًا في أمم إفريقيا”.

وأضاف: “لست متأكدا إن كان عمرو السولية سيصبح جاهزا في المباراة الأولى أم لا، ولكن هناك فرص كبيرة لأن يكون جاهزًا للمباراة الثانية”.

وكان السولية قد تعرض للإصابة بمزق في العضلة الأمامية قبل مباراة الرجاء المغربي في كأس السوبر ‏الإفريقي.

وأوضح: “مثلما لدينا لاعبين كثيرين يلعبون لأول مرة في كأس الأمم، لدينا أيضًا لاعبين كثيرين لديهم الخبرة، الأهلي والزمالك مثلًا ناديين كبيرين، وعندهما لاعبين مميزين”.

وعن استبعاد حسين فيصل من قائمة كأس الأمم؟، أجاب: “هذه اختياراتي، هناك مدربون يختارون قائمة المنتخب ولا يغيروها، ولكن عملية اختيار الفريق من وجهة نظري إنها دائمًا متغيرة”.

واستمر: “عندما كنت مدربًا لمنتخب كولومبيا، قاموا باستدعاء اللاعبين يوم الإثنين وكانت المباراة يوم الخميس، وحينها افتقدت كولومبيا عددا كبيرا من اللاعبين بسبب كورونا”.

إقرأ أيضا | كيروش يتحدث من جديد عن طارق حامد وأفشة.. ويوضح حقيقة خلافه مع أعضاء الجهاز الفني

وشدد “تذكروا جيدا ما قلته في أول مؤتمر، المنتخب بدون أسوار أو بوابات، في الوقت الذي أرى فيه أن هناك لاعبا سيساعدني سأضمه، لا أستطيع أن ألعب بـ وائل جمعة ومحمد شوقي، لابد أن نرى العناصر الجيدة”.

واختتم: “في أول تدريب أقول للاعبين، عليكم بالالتزام والفخر بقميص المنتخب، في مشوار التأهل لكأس العالم، أصبح لدينا لاعبين دوليين أكثر، أنا تأهلت في حياتي 4 مرات لكأس العالم، الأهم لي أنا شخصيًا التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة، وأنهي مسيرتي بالتأهل للمونديال”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة