اخبار الاهلي

شاهد.. سجال بين شوبير وعصام عبد الفتاح على الهواء بعد بيان الأهلي بشأن التحكيم – فيديو

رد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري، على بيان النادي الأهلي الذي أصدره صباح أمس الأربعاء وطالب فيه بضرورة وضع خطة لتطوير مستوى حكام الدوري مع استقدام حكام أجانب خلال الفترة المقبلة.

وقال “عبد الفتاح” :” ليس لدى ردود على البيان الأهلي الذي أصدره ، الأهلي له كل الاحترام والتقدير ونحن نقدره ونرحب به هو وكل الأندية، ولا أجد كلمات للرد على هذا البيان”.

وأشار :”كان لدينا خطة واضحة لتطوير التحكيم وتم الإعلان عنها اليوم في مؤتمر صحفي في اتحاد الكرة، وأريد أن أقول للجميع أننا نقدم خطوات جادة لتطوير التحكيم ليس موجود في دول متطورة، وكنت اتمنى تواجد مندوبين من الأندية في المؤتمر”.

ومن جانبه حرص الإعلامي أحمد شوبير على توجيه سؤال صادم لـ عبد الفتاخ قائلا :”دائما نسمع خطوات لكن دون تنفيذ؟ ورد “بد الفتاح” :” الجميع مشارك ولدية دور في تطوير منظومة التحكيم، ولدينا إعلام صعب جدًا، ولدينا 5% من الإعلام الملون وهو السبب الرئيسي في خلق جو الفتنة والتعصب”.

وأضاف “عبد الفتاح” في تصريحات لبرنامج “ملعب أون” على قناة “أون تايم سبورت” :”الأهلي كان لديه بعض الاعتراضات على التحكيم الموسم الماضي، وخلال الفترة الماضية نسعى لتطوير التحكيم بشكل كبير، وتم زيادة بدلات التحكيم إلى 7 آلاف جنيه، واستقدمنا أفضل محاضر في العالم في تقنية الفار ، ولا نريد التقليل من مصر”.

وهنا قاطعه “شوبير” اعتراضا على حديثة قائلا :” لا نريد أن تضخم الأمور ونربط الأمر بالتقيل من مصر والناس لديها طلبات معينة”.

وبسؤاله هل من حق الأندية الاستماع إلى تسجيلات الفار؟ قال “عبد الفتاح” :” ممنوع أن يستمع أحد إلى تسجيلات الفار، وكل ثلاث جولات نحضر تسجيلات الفار ونستمع إليها من أجل معرفة الطرف المخطئ في الحالات الجدلية”.

وأعلن “عبد الفتاح” :”نحن بصدد إنشاء قناة على اليوتيوب وعرض الحالات الجدلية عليها والاعتراف بالحالات التي أخطأ فيها حكام الدوري أو كان هناك توفيق فيها”.

وبسؤاله هل الأهلي له ركلات جزاء في مباراة الاتحاد؟ قال “عبد الفتاح” :” مباراة الأهلي والاتحاد لا يوجد أي ركلة جزاء لصالح الأهلي خاصة في كرة عمرو السولية، وكذلك الحال في مباراة الزمالك وفاركو لا يوجد أي ركلة جزاء لصالح الزمالك خاصة في كرة إمام عاشور

وعن موقف لجنة الحكام من استقدام حكام أجانب قال “عبد الفتاح” :”اتحاد الكرة ليس لديه مانع في ذلك، وهناك شروط موضوعة من اتحاد الكرة استقدام حكام أجانب وهو دفع المبلغ المقدر وتقديم طلب قبلها بـ 15 يوم، وفي هذه الحالات نقدم طلبات للدول الكبرى لاستقدام طاقم منها”

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة