اخبار الزمالك

جمال الشريف يحرج سيف زاهر على الهواء ويحسم الجدل بشأن هدف الاهلي الملغي وقانونيه تدخل الڤار

اكد الخبير التحكيمي جمال الشريف ، ان تدخل الڤار لالغاء هدف الاهلي في مباراة البنك الاهلي امر شرعي وقانوني.

وقال جمال الشريف في مداخلة هاتفية ببرنامج ملعب اون للاعلامي سيف زاهر عبر قناة اون تايم سبورتس: بشأن تدخل الڤار في الغاء هدف الاهلي امام البنك الاهلي، هناك شقين، شق أساسي وأخر مُكمل، قوانين اللعبة تسعى للحفاظ على العدالة، الحكم موجود لتحقيق العدالة وتقنية الفيديو تمت لتنفيذ المزيد من العدالة.

واضاف: بروتوكول الفار يُطبق مبادئ قوانين اللعبة، عملية استئناف اللعب في المادة 16 الخاصة بالكرات الحرة، وهي أن تلعب الكرة من مكانها وثابتة، وهناك العديد من الحالات التي توقف اللعب بسبب هذا الأمر، إذًا هناك خطأ حدث في عملية التنفيذ وبذلك هذا يستوجب قانونًا عدم شرعية الهدف، بالتالي من واجب الحكم أن يوقف اللعبة إذا استئنفت اللعبة.

وتابع: اعتمد المحللون في هذه الكرة على وانا منهم أن يتم إلغاء الهدف لأنه غير شرعي ، الفئة الأخرى من المحللين إن اعتمدوا على الكرة التي حدثت في مباراة أستون فيلا.

واوضح الشريف: عملية بناء الهجمة تبدأ باستئناف اللعب، وكرة هدف الأهلي لم تأخذ وقت طويل من تنفيذ الكرة وحتى الهدف، وبالتالي أعتقد إن تدخل تقنية الفيديو صحيح.

واكمل: انا قرأت بروتوكول الفار، وفيه عند بناء الهجمة التي يتم تسجيل منها هدف على تقنية الفار أن تتدخل إذا كان الهدف غير شرعي.

وردًا على سؤال هل هناك شيء اسمه روح البروتوكول؟ اجاب قائلًا : البروتوكول يُطبق فلسفة ومبادئ قوانين اللعبة، ومن هذه المبادئ هي العدالة ويجب أن يحقق السمات الأساسية للعبة.
القرار بإلغاء هدف الأهلي صحيح طبقًا للوائح.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة