اخبار الاهلي

عصام عبدالفتاح يحسم الجدل حول هدف الأهلي في مباراة إنبي.. ويتحدث عن الإحتواء-فيديو

اكد عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام، ان هدف الاهلي الثاني بمباراة انبي صحيح،

وقال عصام عبدالفتاح في مداخلة هاتفية. ببرنامج الريمونتادا عبر قناة المحور: هناك اشخاص ان خطوط الڤار خطأ بيدخلوا في ذمم وضمائر الناس.

واضاف: اولا القانون التسلل يحسب اذا كان المهاجم سابق للكرة والمدافع، في لعبة هدف الاهلي الكرة سابقة الجميع وقريبة من خط مرمى انبي، فالتالي الخط سيتم وضعه بعد الكرة، وموقف لاعب الاهلي سليم لم يتدخل في اللعبة، فالهدف صحيح.

وتابع : الناس سخروا مني بسبب تصريح روح البرتوكول، في هدف الاهلي الذي الغي بمباراة البنك الاهلي ، انا قولت روح القانون.

وواصل: قانون كرة القدم قائم على العداله ايا كان طريقة تطبيقها وفي موقف بمباراة سابقة للزمالك والاسماعيلي ، علي خليل احرز ذهب للحكم واخبره ان الهدف من خارج الشبكه واخذ برأيه والغاه.

واكمل عبدالفتاح: العداله بنوصلها من اي طريق ويجب الا نجعل الحكام شماعة للخسارة، التحكيم يتعرض لظلم كبير، هناك اخطاء ونعترف بها ونعمل على علاجها.

واردف: لابد من نشر الثقافة التحكيمية المسئول الاول للفار في العالم تحدث عن روح القانون وارسل لي اوراق سارسلها لك يا كابتن ميدو لتراها.

واوضح عبدالفتاح: نعم الفار يجب الا يتدخل في اجراءات تنفيذ الضربات الحرة ولكن الكرة “بتنط” ولعبت باليد وهذا خطأ خطير في كره القدم وكان يجب ان يتدخل حكم الڤار برتوكول تقنية الفيديو لابد ان يتوافق مع القانون وهو عامل مساعد للقضاء على الاخطاء.

وشدد : مباراة الزمالك والاهلي الذي ادارها محمد عادل، تعد من افضل المواجهات التي تم ادارتها بتحكيم مصر في تاريخ لقاءات القمة، الحكم بعد يومين تحدث عن الاحتواء، وكان ينال
قبلها اشادة كبيرة من جمهور الفريقين، وتم الهجوم عليه رغم انه لم يخطئ في المباراة.

اشار: لدينا محاضرة اسمها الاحتواء يتم منحها للحكام لمعرفة كيفية ادارة المباراة، وكيف يتغاضى عن منح انذار، من شأنه ان يؤدي الى حدوث ازمات كبيرة في المباراة.

واختتم: نحن بنجلد الحكام ممكن قال كلمه غصب عنه ننسى اداءه هل حينما يخطئ لاعب تقوم بقتله ام يتقويمه، التحكيم عليه “سبوت”غير عادي انبي قال انه خسر بفعل فاعل، كيف ذلك انت المخطئ لم تحافظ على لاعبيك في الملعب.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة