اخبار الكرة العالمية

“الكاف”يربك حسابات رابطة الأندية بشأن أسماء الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية.. ورد اتحاد الكرة

كشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مد الموعد النهائي المحدد لإرسال الاتحادات المحلية أسماء أنديتها المشاركة في البطولات الإفريقية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حدد 30 يونيو موعدا لارسال اسماء الأندية التي ستشارك في دوري الأبطال والكونفدرالية.

وقال المصدر : “لجنة مسابقات الأندية في كاف استقرت على تعديل موعد إرسال أسماء الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم المقبل ليكون 30 من شهر يوليو المقبل، بدلا من 30 يونيو الجاري”.

وأضاف في تصريحات لموقع “في الجول” : “وذلك بسبب تقدم أكثر من اتحاد محلي بطلب مد فترة إرسال أسماء الأندية، لعدم الانتهاء من الدوريات المحلية”.

وأكمل “الدوريات التي سترسل الأسماء قبل 30 يونيو هي التي ستكون انتهت بالفعل وتم تحديد أسماء الفرق التي ستشارك في بطولات إفريقيا للأندية”.

وشرح “وفي حالة عدم نهاية الدوري قبل المهلة المحددة وهي 30 يوليو، سيختار الاتحاد المحلي الأندية وفقا لما تم الاتفاق عليه في اللائحة المنظمة لبطولة الدوري”.

وأوضح “على أن تبدأ فترة تسجيل اللاعبين الأولى يوم 1 أغسطس وتستمر حتى 15 من الشهر ذاته”.

وأشار “حتى الآن الموعد المبدئي للدور التمهيدي لبطولات إفريقيا للأندية هو منتصف أغسطس، لكن من المتوقع أن يتأخر لسبتمبر على أقل تقدير بسبب ضيق الوقت وعدم حسم بعض الدوريات”.

وأتم تصريحاته “قرار مد فترة إرسال أسماء الأندية تم اعتماد بالفعل في اجتماع لجنة مسابقات الأندية للاتحاد الإفريقي يوم 17 يونيو الماضي، وتم إخطار الاتحادات المحلية به بشكل رسمي”.

وفي سياق متصل كشف مصدر من اتحاد الكرة عن إبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لهم بتغيير موعد إرسال أسماء الفرق المصرية المشاركة في بطولات إفريقيا للأندية الموسم المقبل.

وقال المصدر في تصريحات نشرها موقع “في الجول” : “كاف أخطرنا بتغيير موعد إرسال أسماء الأندية المشاركة في إفريقيا”.

وأضاف “وصلنا اليوم خطابين من كاف بتغيير موعد إرسال أسماء الفرق المشاركة في بطولات الأندية الإفريقية إلى 30 يوليو بدلا من 30 من شهر يونيو الجاري”.

وأكمل “اتحاد الكرة سيتخذ القرار بشأن الطريقة التي سيتم بها اختيار الفرق المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية لأنه هو المسؤول عن مخاطبة كاف، وذلك بعد اجتماع الاتحاد”.

وأتم تصريحاته “المنطقي والأكثر عدالة هو الرجوع لنقطة نهاية الدور الأول في ترتيب جدول الدوري، لأن كل الفرق وقتها لعبت ضد بعضها البعض”.

وبالعودة إلى ترتيب نهاية الدور الأول في الدوري سنجد الزمالك في الصدارة ثم الأهلي في المركز الثاني، وبيراميدز في المركز الثالث وفيوتشر في المركز الرابع.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة