اخبار الزمالك

جنود أهكلتها الحرب وغيابات صادمة .. كيف أستعد فيريرا لقطع قمصان الأهلي في ديربي القاهرة

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مباراة هامة أمام غريمه التقليدي الأهلي ضمن منافسات الجولة 20 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، اليوم الأحد على ملعب ستاد السلام.

ويسعى الزمالك إلى حصد الثلاث نقاط لمواصلة تصدر المسابقة المحلية، حيث يحتل الفارس الأبيض قمة الدوري برصيد 44 نقطة، فيما يأتي النادي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة، علما وأن الفريق الأحمر خاض مباريات أقل.

ويخوض الزمالك المباراة وسط غيابات عديدة، حيث تأكد غياب كل من طارق حامد لاعب وسط الفريق الذي يخوض برنامج تأهيلي في إسبانيا بسبب اصابته في الركبة، بجانب حازم إمام الظهير الأيمن للزمالك بسبب الإصابة بشد في العضلة الخلفية، كما يغيب كل من أحمد فتوح وحمزة المثلوثي بسبب خوضهم لبرنامج تأهيلي في الفترة الماضية وعدم مشاركتهم في التدريبات الجماعية.

ويمثل مركز الظهير الأيمن صداع في رأس الجهاز الفني للزمالك بسبب غياب حازم إمام بجانب عدم جاهزية المثلوثي من الناحية الفنية، ليضع البرتغالي جيسفالدوا فيريرا المدير الفني للزمالك في حساباته تجهيز أكثر من عنصر منهم محمد أوناجم أو أحمد سيد “زيزو” أو الناشئ محمد طارق.

ومن ضمن حسابات فيريرا المعقدة فنيا هو مركز المدافع في ظل رغبته في الاعتماد على نفس طريقة اللعب بالدفع بثلاث لاعبين في قلب الدفاع، وفي ظل غياب محمود علاء للإيقاف فإن الأقرب هو محمد عبد الشافي ليكون بجوار محمود حمدي “الونش” ومحمد عبد الغني الذي عاد مؤخرا من الإصابة بإلتواء في الكاحل، وشارك في التدريبات الأخيرة بشكل طبيعي.

وأصبحت فرصة محمد عواد في المشاركة بشكل أساسي هى الأقرب في ظل عدم مشاركة أبو جبل في التدريبات الأخيرة، واكتفائه بأداء تدريبات تأهيلية منفردة بسبب شعوره بإجهاد عضلي بعد العودة من منتخب مصر مما ترتب عليه استبعاده من القائمة .

وحرص الجهاز الفني للزمالك على تجهيز كافة العناصر الهجومية مثل أحمد سيد “زيزو” وأشرف بن شرقي ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” الذي سيكون أحدى الأوراق الرابحة في حسابات فيريرا، مع منح عمر السعيد قيادة هجوم الزمالك خاصة أن سيف الدين الجزيري لم يشارك في تدريبات الزمالك خلال الأيام السابقة للقمة بسبب تواجده مع منتخب تونس وتم استبعاده.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة