اخبار الاهلي

شماعات الفشل..الخطيب يعدد اسباب الإعتماد على الناشئين في مباريات الدوري

برر محمود الخطيب رئيس الأهلي، قراره بالاعتماد على الناشئين في مباريات الدوري القادمه بعد تراجع اداء الفريق وهجوم الجماهير على اللاعبين.

وقال محمود الخطيب في تصريحات بقناة الاهلي: أريد أن أتحدث عن هؤلاء اللاعبين الذين يلامون من قبل الجماهير، وهذا من حب الجماهير لكم لانهم يرونكم أفضل من ذلك بكثير، لكن نريد أن نتذكر أن نفس اللاعبين من فترة قصيرة كانوا أبطال إفريقيا وثالث المونديال، ولكن ماذا حدث لهم، بحكم خبرتي وتاريخي أنه عندما تصل إلى قمة الهرم الكروي متمثلة في اللعب بالمونديال وحصد إفريقيا، ثم تنزل مرة أخرى لتلعب في مسابقات أقل نوعًا ما الأمر يختلف.

واضاف:نحن حللنا الأمر وكنا متوقعين حدوث هبوط في المستوى، وكنا نحاول أن ندعمهم ونحفزهم، لكن هناك ظروف لم تساعد على ذلك، 3 مواسم متلاحقة، وعدد غير مسبوق في العالم لكم المباريات التي خاضها لاعبي الأهلي، بالإضافة لعدد ساعات السفر.

وتابع الخطيب: اللاعبون استنزفوا، بالإضافة إلى ضغط المباريات في المسابقة المحلية، وهذا أمر غريب، هل تعاقبون الأهلي لأنه بطل ويصل لنهائي إفريقيا، هذا بالإضافة إلى الإصابات الكثيرة جدًا.

واوضح: اللاعبون في حالة حزن بسبب الجماهير، ولكنهم تم استهلاكهم ولا يقدرون على اللعب، ويبذلون أقصى جهد رغم كل ذلك، لكن يُصابون بإحباط أكثر من بعض الأمور الأخرى، أنا لا أعفيهم من المسؤولية، لأنه وارد أن حدث لهم تشبع ذهني للبطولات بعد كل ما حققوه.

وشدد الخطيب: أخذنا قرارًا باللعب بالناشئين، وهذا تقديرًا للاعبين الكبار وأشكرهم وأعطيناهم فرصة للراحة، وأن يتم استكمال الدوري باللاعبين الذين لم يلعبوا كثيرًا وينظر المدرب للناشئين، وقمنا بحل المدير الفني من النتائج، وأن الأهم هو الإعداد للموسم الجديد.

واصل: ليس معنى أن أنني أسرد تلك الظروف أنني أعطي مبررات، ولكن نحن نتحدث مع الجماهير عن الواقع، وأنتم لكم دور كبير، لا تتركون من يريدون أن يهدموا ناديكم.

واكمل: سواء البطولة ابتعدت سواء بقصد أو من غير قصد، وضعنا كل السلبيات أمامنا ونعمل على تصحيح الأخطاء، وسيكون هناك تدعيمات قوية جدًا في بعض المراكز، هذا ليس تقليلًا من اللاعبين الحاليين ولكن ليأخذوا راحة نوعا ما، ولكل جواد كبوة والقادم أفضل، الأهلي يلعب دائمًا على المركز الأول على أي بطولة.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة