اخبار الاهلي

هل يلعب الأهلي في الكونفدرالية الموسم الجديد؟.. الكاف يتدخل لوقف مجاملة اتحاد الكرة

حالة من الجدل شهدها الشارع الرياضي المصري خلال الفترة الماضية بسبب تحديد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية الموسم الجديد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق إرسال أسماء كلا من الزمالك والأهلي للمشاركة بدوري أبطال إفريقيا، وبيراميدز وفيوتشر للمشاركة بـ الكونفدرالية الإفريقية، وذلك يوم 7 يوليو الماضي.

وكان نادي بيراميدز قد أعلن في وقت سابق عن تمسكه بموقفه بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا الموسم الجديد على حساب الأهلي وأن إدارة النادي ستواصل التصعيد ضد اتحاد الكرة

وكشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” أرسل لاتحاد الكرة خطابا، استفسر فيه عن معايير اختيار الأندية المصرية المشاركة في بطولات إفريقيا في الموسم المقبل.

وقال مصدر من الاتحاد الإفريقي “كاف” لـ تصريحات خاصة لموقع ” في الجول” : “ترشيحات اتحاد الكرة المصري قد تُرفض إذا وجدنا بأنا ليست مستندة إلى لائحة أقرها الاتحاد المصري رسميا قبل بداية الموسم”.

وأضاف “سيكون أمام الاتحاد المصري لكرة القدم طريقان لتحديد ممثلي مصر في الموسم المقبل. الحل الأول هو اعتماد نفس أسماء فرق الموسم الماضي للمشاركة في الموسم المقبل”.

وفي تلك الحالة سيشارك الزمالك والأهلي في دوري أبطال إفريقيا. وسيشارك المصري وبيراميدز في الكونفدرالية الإفريقية.

المصدر أكمل “الحل الثاني سيكون بأن يتقدم اتحاد الكرة بطلب لتأجيل موعد إرسال الأسماء إلى يوم 30 أغسطس الجاري، مع كتابة تعهد بعدم تكرار هذا الموقف بداية من الموسم المقبل، وسيكون اعتماد هذا الحل مرهونا بموافقة كاف على الطلب”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي يوم 24 يونيو الماضي، تأجيل انطلاقة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للموسم الجديد 2022/2023 إلى 9 سبتمبر المقبل بدلا من أغسطس.

وعن موعد اقامة قرعة البطولة؟ قال مصدر من كاف لموقع “في الجول” : “حتى الآن لم نحدد موعدا نهائيا لإقامة قرعة بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية، لكن النية تتجه إلى إقامتها منتصف أغسطس الجاري بعد نهاية فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لـ كاف المقرر له 10 أغسطس الجاري في تنزانيا”.

واستدرك “إذا وافقت إدارة كاف على طلب اتحاد الكرة بتأجيل إرسال أسماء الفرق، فقد نؤجل وقتها موعد القرعة إلى نهاية أغسطس، أو أن تقام منتصف الشهر مع كتابة (ممثل مصر 1 وممثل مصر 2 بدلا من أسماء الفرق في مراسم القرعة”.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة