اخبار الزمالك

زمالك نيوز يحاور المهندس عبد الرحمن النمر نائب رئيس الهلال السعودي السابق حول كأس سوبر لوسيل

يستعد عشاق الكرة المصرية و السعودية من المحيط إلى الخليج لمواجهة من العيار الثقيل تجمع بين بطل الدوري المصري نادي الزمالك و بطل الدوري السعودي نادي الهلال.

المباراة تقام على ستاد لوسيل في العاصمة القطرية الدوحة بمناسبة إفتتاح الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس العالم في نسخته المقبلة 2022.

زمالك نيوز أجرى حوار مع المهندس عبد الرحمن النمر نائب رئيس نادي الهلال السعودي السابق والذي يعد أحد الكفاءات الرياضية الوطنية في المملكة العربية السعودية و التي خدمت نادي الهلال في فترات سابقة ، و ساهمت مجهوداته في تتويج زعيم أسيا بالعديد من الألقاب.

و الحوار كالتالي :- 

– ما رأيك في إختيار الزمالك والهلال للمشاركة في إفتتاح ملعب لوسيل في الدوحة ؟

في البداية أتوجه بالشكر للإتحاد القطري لكرة القدم و مسئولي الرياضة القطرية على إختيارهم ناديين عربيين عريقين لإفتتاح و تفعيل هذا الحدث و بالطبع سيكون إفتتاح رائع ، و إختيار الزمالك و الهلال إختيار رائع و موفق و هم أصحاب الجماهيرية الأكبر في مصر و السعودية ، و إختيار الهلال بالتحديد شرف للكرة السعودية ، و شرف و فخر لكل هلالي للمشاركة في المحافل الدولية.

– بعض الأصوات طالبت بإختيار الأهلي المصري بالرغم من عدم فوزه ببطولة الدوري . ما رأيك ؟

من وجهة نظري الزمالك و الاهلي من أكبر الأندية ببطولاتهم و جماهيرهم و أي فريق منهم يشارك يمثل مصر أفضل تمثيل.

 – تتمنى فوز الهلال السعودي بالطبع بكأس سوبر لوسيل .. و لكن بعيداً عن الإنتماء و من الناحية الفنية من تتوقع أن يفوز بالمباراة ؟

أعتقد يوجد مميزات تخدم الهلال و مميزات أخرى تخدم الزمالك ، الزمالك في كامل جاهزيته و في كامل إستعداده البدني و الفني لأن الموسم في مصر إنتهي منذ أيام و بالتالي الفريق جاهز من جميع النواحي ، بينما الهلال في بداية الموسم الأن و الفريق ليس في أفضل مستواه الذي يعتبر الأن في مرحلة تصاعدية ، و لكن متأكد أن الهلال سيقدم مباراة كبيرة جدا ، و أتوقع فوز الهلال بالمباراة ، الفريق يمتلك العديد من العناصر الأجنبية و المحلية و التي يمكن أن تنهي المباراة لصالح الزعيم.

– رامون دياز في مواجهة جيسفالدو فيريرا .. من الأفضل من وجهك نظرك و خبرته ستحسم اللقاء ؟

كل فريق يمتلك مدرب كبير ، سنشاهد مباراة قوية جداً بين إثنين من المدربين أصحاب خبرة كبيرة جداً ، رامون دياز و جيسفالدو فيريرا من أفضل المدربين في الوطن العربي حالياً ، و الزمالك حقق نجاح كبير مع فيريرا ، و وضع الزمالك أصبح مستقر للغاية تحت قيادة فيريرا الذي جعل أسلوب الزمالك مختلف كثيرا ، هذا المدرب أكد أن لديه قدرة كبيرة للغاية في القراءة الفنية للاعبين و إستخدامها الإستخدام الأمثل .

أما رامون دياز لاشك أنه إضافة كبيرة جداً ، و منذ اليوم الأول لحضور رامون دياز راهنت بأن الهلال سيفوز بالدوري و كان الفرق 14 نقطة مع المتصدر ، و إمكانيات رامون دياز كبيرة جدا ، و يعرف كيفية تجهيز اللاعبين في أصعب الظروف و إستطاع حسم الدوري السعودي الموسم الماضي و كانت بمثابة المعجزة.

– هل يتأثر الزمالك برحيل بعض نجوم الفريق مثل طارق حامد و بن شرقي و غيرهم .. خلال مواجهة الهلال ؟

الزمالك فريق كبير لم يتأثر بغياب النجوم ، و الدليل على ذلك رحيل الثنائي قبل نهاية الدوري ، و لكن الفريق كان في مستوى تصاعدي و إستطاع تحقيق لقب الدوري

– مشاركة محمد كنو في المباراة .. هل ترجح كفة الهلال بصفته أحد نجوم الفريق ؟ .. و هل تتوقع رفع الإيقاف عنه و خاصة أنه أحد أبرز الأسماء التي من الممكن أن تفيد المنتخب السعودي في مونديال قطر 2022 ؟

مشاركة محمد كنو في الفريق إضافة لا شك في ذلك ، مشاركة كنو سواء أساسي أو بديل إضافة كبيرة في صفوف الزعيم ، و هي بمثابة عودة تدريجية للاعب سواء مع الهلال أو المنتخب السعودي ، و بإذن الله الإيقاف سينتهي قريباً ، و هو من ضمن الخيارات الأولية للمدير الفني للمنتخب السعودي ، و متأكد بأنه سيكون له دور مع المنتخب في كأس العالم 2022 ، و أيضاً كنو له مميزات عديدة و يستطيع اللعب في جميع مراكز وسط الملعب ، و لاعب يمتلك فنيات و إمكانايات و فكر و روح عالية ، و أتمنى له التوفيق و العودة سريعاً

– هل يتأثر الهلال بمنعه من التسجيل فترتين خلال المرحلة المقبلة ؟

بإذن الله لن يؤثر منع التسجيل فترتين على الهلال خلال الفترة المقبلة ، الفريق يمتلك لاعبين أجانب من أفضل اللاعبين في الدوري السعودي حاليًا ، و في نفس الوقت اللاعب المحلي في نادي الهلال يفوق كل الأندية السعودية بدليل أن الهلال لا يشارك 7 أجانب في أي مباراة ، و لكن التشكيل الأساسي يتواجد به 4 أو 5 لاعبين أجانب فقط و الباقي من اللاعبين المحليين ، و لكن أخشى على الهلال من الإصابات في الفترة المقبلة و بالتالي الأمر سيكون صعب على الفريق.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة