اخبار الاهلي

انتعاشة مالية لخزينة الأهلي بسبب كأس العالم في قطر.. اقرأ التفاصيل

كشفت تقارير صحفية أن النادي الأهلي من المقرر أن يحصل على قرابة 275 ألف دولار كحد أدنى من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا نظير مشاركة كل من التونسي علي معلول والمغربي بدر بانون مع منتخبيهما في منافسات كأس العالم قطر 2022.

وشهدت قائمة منتخب تونس انضمام علي معلول الظهير الأيمن بالأهلي، فيما استدعى وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب المدافع بدر بانون لاعب نادي قطر القطر الحالي المنتقل له من فريق الكرة بالقلعة الحماء.

ويأتي ذلك في إطار قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي صدر في وقت سابق بتوزيع مبلغ 209 ملايين دولار أمريكي، ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

ويستفيد كل نادٍ بحوالي 10 آلاف دولار أمريكي عن كل يوم يظل فيه أحد لاعبيه مع منتخبه الوطني في بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بما في ذلك أيام التحضيرات الرسمية، بشرط أن يكون اللاعب قد لعب لهذا النادي في آخر سنتين سابقتين للمونديال.

وأشارت التقارير أن الحد الأدنى الذي سيحصل عليه الأهلي نظيره مشاركة علي معلول على نحو 170 ألف دولار، على أن يزيد هذا المبلغ إذا تمكن منتخب تونس من عبور دور المجموعات.

ويحصل الأهلي أيضًا على حوالي 105 آلاف دولار مقابل مشاركة بدر بانون في دور المجموعات، ويزيد المبلغ حال نجاح المغرب في التأهل للمرحلة التالية.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة