اخبار الكرة العالميةاخبار الاهلياخبار الزمالك

رأي كلاتنبيرج في ركلة الجزاء الجدلية لـ الأهلي أمام الجيش.. وحالة المصري أمام الزمالك في الدوري – فيديو

نشر الاتحاد المصري لكرة القدم، فيديو تحليل كلاتنبيرج رئيس لجنة التحكيم، لأهم الحالات الجدلية في الأسبوع الماضي، سواء على مستوى الدوري المصري أو كأس الرابطة.

والتقى الزمالك مع المصري في الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري، وشهدت اللقاء حالة جدلية بسبب مُطالبة الفريق البورسعيدي باحتساب ركلة جزاء على الفارس الأبيض.

وفي مباراة الأهلي وطلائع الجيش أيضًا، شهدت حالة جدلية بعد احتساب الحكم محمد عادل لركلة جزاء، وقام حكم الفيديو باستدعائه لمراجعة قراره، ولكنه أصر على احتسابها.

الزمالك والمصري

عن مطالبة المصري بركلة جزاء: سمح الحكم باستمرار اللعب بعد تنافس لاعبين على الكرة داخل منطقة الجزاء، قام حكم الفيديو بمراجعة المخالفة وأتفق مع قرار الحكم باستمرار اللعب.

أتفق مع الحكم، حيث أن المدافع لعب الكرة بوضوح مما غير اتجاهها بشكل واضح قبل أي احتكاك بين اللاعبين.

الأهلي وطلائع الجيش

احتسب الحكم ركلة جزاء نتيجة خطأ من حارس المرمى داخل منطقة جزائه ضد المهاجم، قام حكم الفيديو بمراجعة المخالفة وأوصى بالمراجعة الميدانية، وبعد المراجعة قام الحكم بالإبقاء على قراره الأصلي بركلة جزاء.

أتفق مع منح ركلة جزاء لأن حارس المرمى بعد سقوط الكرة ذهب بوضوح للمهاجم وقام بدفعه.

اقرأ أيضًا | فيريرا يرد على شائعات اضطهاده للاعب الزمالك.. ويُجهز نجم جديد للمباريات المُقبلة

حرس الحدود وبيراميدز

منح الحكم ركلة جزاء للمسة يد داخل المنطقة بواسطة المدافع، قام حكم الفيديو بمراجعة المخالفة واتفق مع الحكم.

أتفق على أن هذه مخالفة لمسة يد، لأن المدافع الذي يقف داخل منطقة الجزاء رفع ذراعه فوق مستوى كتفه، ليجعل جسده أكبر لمنع الكرة من الذهاب للمرمى، ولأن هذه تسديدة على المرمى يجب إنذار المدافع بالبطاقة الصفراء.

البنك الأهلي وإنبي

منح الحكم ركلة جزاء بعد تنافس لاعبين على الكرة داخل المنطقة، قام حكم الفيديو بمراجعة المخالفة وأوصى الحكم بالمراجعة الميدانية، فقام الحكم بعدها بتغيير قراره الأصلي إلى الإسقاط.

أتفق مع حكم الفيديو، حيث أن المدافع عند التنافس على الكرة لمسها بوضوح وقام بتغيير اتجاهها، وأي احتكاك بعدها هو احتكاك طبيعي بين اللاعبين.

وعن طرد لاعب البنك الأهلي في المباراة: منح الحكم ركلة حرة لصالح الفريق المدافع بعد دفع مهاجم لمنافسه، قام حكم الفيديو بمراجعة المخالفة بعد هذا الخطأ نتيجة تنافس لاعبين على الكرة، وأوصى بالمراجعة الميدانية، وقام بعدها الحكم بطرد اللاعب بسبب التدخي العنيف.

أتفق مع حكم الفيديو لأن بعد الخطأ الأول، المدافع يركل المنافس بوضوح من الخلف بقدم مرتفعة نحو الرأس، هذا الخطأ تم بخطورة وبقوة مفرطة غير ضرورية عند التنافس على الكرة.

وعن ركلة جزاء البنك الأهلي: سمح الحكم باستمرار اللعب بعد أن لعبت الكرة داخل منطقة الجزاء واصطدمت بذراع المدافع، قام حكم الفيديو بمراجعة المخالفة وأوصى بالمراجعة الميدانية، وبعدها غير الحكم قراره واحتسب ركلة جزاء.

أتفق مع حكم الفيديو حيث أن الكرة لعبت داخل منطقة الجزاء من مسافة بعيدة، وقام المدافع بتحريك ذراعه متعمدًا لمنع الكرة من الذهاب لمنافسه.

الداخلية وفيوتشر

منح الحكم ركلة حرة وبطاقة صفراء بعد تنافس لاعبين على الكرة، قام حكم الفيديو بمراجعة المخالفة وأوصى بالمراجعة الميدانية، فقام الحكم بعدها برفع البطاقة الصفراء إلى الحمراء نتيجة اللعب العنيف.

أتفق مع حكم الفيديو، حيث أن التنافس كان بسرعة وقوة عند اصطدام أسفل الحذاء بكاحل القدم، هذا التنافس بعرض سلامة المنافس بوضوح للخطر ويستوجب البطاقة الحمراء.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة