اخبار الاهلي

هل يمكن تغيير لائحة كأس العالم للأندية لإبعاد الأهلي ومشاركة الرجاء؟.. شطة يحسم الأمر

أوضح عبد المنعم شطة عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” سابقًا، مدى صحة مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وجه الدعوة إلى النادي الأهلي، للمشاركة في كأس العالم للأندية القادم، بصفته ممثلا لقارة إفريقيا، بسبب تنظيم البطولة في المغرب ومشاركة الوداد ممثلاً لبلده باعتباره بطل الدوري المحلي.

وقال شطة خلال تصريحات عبر برنامج “ديربي” على إذاعة القاهرة الكبرى: “لائحة الاتحاد الدولي بشأن كأس العالم للأندية، تعتمد على البطل الأوروبي بنسبة أكبر بسبب الرعاة، ولكن مشاركة الأهلي محسومة”.

وأضاف “شطة” : “المغرب نجح في الحصول على التنظيم بعلاقات فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية مع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، بالإضافة لعدم وجود منافس قوي أمامها، وهو ما ساعدها في استضافة اللقب”.

وواصل: “اعتراضات الرجاء لا فائدة منها، والأمر تم حسمه بشكل رسمي، لأن اللائحة تمنع مشاركة فريقين من بلد واحد”.

وأكمل: “لا يمكن التدخل من أجل تغيير اللوائح لإرضاء طرف على حساب آخر، وبالتالي لا يوجد أي تخوف من شكوى الرجاء المغربي، للمشاركة في البطولة”.

اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن المشاركة في كأس العالم للأندية 2023

وأتم “شطة”  : “من الجيد أن يشارك الهلال والمريخ للمرة الرابعة على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، ولكن الأمر سيكون صعبًا في التأهل للأدوار الإقصائية”.

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة