اخبار الاهلي

عامر حسين: كاف أجل مباريات الأهلي في إفريقيا.. وموعد انتهاء الدوري يتحدد في حالة واحدة

أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، أجل مباريات الأهلي أمام القطن الكاميروني وصن داونز الجنوب إفريقي.

ويلعب الأهلي في المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رفقة صن داونز والقطن الكاميروني والهلال السوداني.

وقال حسين في تصريحات لفضائية “الحياة”: “سيكون هناك ضغطًا في مباريات خلال الفترة المقبلة، ستخوض 4 أندية مصرية مباريات إفريقية في شهر فبراير المقبل بخلاف كأس العالم للأندية، حيث سيتوجه الأهلي إلى المغرب قبل البطولة بـ 4 أو 5 أيام، وآخر لقاء سيخوضه يوم 24 يناير أمام البنك الأهلي في الدوري المصري”.

وأضاف : “كاف أرسل لنا أمس الاثنين بشكل رسمي تأجيل مباراتي الأهلي والقطن الكاميروني ليوم 3 أو 4 من شهر مارس المقبل و17 أو 18 من نفس الشهر، ومباراة صن داونز ليوم 10 أو 11 مارس، وبالتالي سيتدث تعديلات في جدول الدوري وتأجيل مباريات للأهلي”.

وكشف: “إذا صعد الأهلي إلى نهائي كأس مصر سيتم تأجيله، من المفترض أن موعده يوم 3 فبراير المقبل، إذا لم يصعد الأهلي إلى النهائي سيقام في موعده”.

وأشار: “الأندية المشاركة في بطولتي إفريقيا لديها فرصة في يناير لتدعيم فرقها، لكي لا يشتكون من ضغط المباريات في الفترة المقبلة، كاف ترك شهر يناير وضغط المباريات في شهري فبراير ومارس المقبلين”.

وأكمل عامر حسين: “انتهاء الدوري في موعده يوم 30 يونيو المقبل حتى بمشاركة الأهلي في مونديال الأندية، وتعديلات الجدول أمر متوقف على مدى وصول الأندية في بطولات إفريقيا”.

وعن مسألة مشاركة الأهلي في السوبر المصري المقبل إذا خسر من سموحة في قبل نهائي الكأس ووجوده في المركز الثالث بترتيب الدوري الموسم الماضي، قال: “السوبر المصري يقام بين بطل الدوري والكأس، هذه لوائح”.

 

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة