اخبار الزمالك

مساعد فيريرا يشيد بنجمي الزمالك ويكشف سبب تراجع الفريق بداية الموسم

أشاد روي أجواش المدرب العام السابق للزمالك، بثنائي الفارس الأبيض ناصر منسي ومحمد صبحي، وكشف أسباب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم.

وقال روي أجواش في تصريحات تليفزيونيه ببرنامج”ملعب أون تايم” عبر قناة أون تايم سبورتس:
ليس من السهل أن أتحدث الآن عن الزمالك، لكن هناك أشياء كثيرة تغيرت، في البداية الأمور كانت صعبة علينا لأن الفريق كان مجهد جدًا، والسبب الرئيسي أن الفريق لم يتوقف أبدًا، فزنا بالدوري والكأس والأمور كانت صعبة ولم تتاح لنا فرصة للراحة، ولا يُمكن أن نستعد بالشكل الكافي.

وأضاف: سبب انخفاض مستوى الزمالك فنيًا هذا الموسم فترة الإعداد هامة جدًا لأي فريق، وبدون فترة إعداد من الصعب جدًا أن يكون الأداء على المستوى، كما أن كثير من اللاعبين رحلوا، ولاعبين أخرين لم يتأقلموا، إلى جانب إصابة لاعب مثل الونش أثر علينا بالسلب.

وشدد أجواش: كانت هناك مواقف كبيرة صعبة وأزمات تأتي من المشجعين والصحافة، وأصبحت هناك حالة من فقدان الثقة، والثقة أمر هام جدًا في لعبة كرة القدم.

وأردف: كان لدينا لاعبين جيدين، ربما ليسوا بالعدد الكبير مثلما يوجد في الفريق المنافس الأهلي الذي يمتلك لاعبين جيدين أكثر، أنظر لـ شيكابالا وزيزو وعواد هؤلاء لاعبين كبار وجزء من الفريق، لا تجد لاعب فيهم يلعب بمفرده، ليس لدينا عدد كافي من اللاعبين على مستواهم، وربما كانت هذه هي المشكلة.

وردا على سؤال سبب عدم ظهور سامسون ونداي وزكريا الوردي بشكل جيد؟ أجاب: كنا نعتمد عليهم كثيرًا، وكانت طموحتنا كبيرة معهم، ولكن كل حالة كانت منفردة.

وواصل: زكريا والدته مرضت وفقد تركيزه، ولكن الوهم كله كان في سامسون كنا نتوقع منه أشياء لم نجدها، كنا نتصور أنه سيؤدي بشكل أفضل، كنا نبحث في داخله على شيء يطوره، بالنسبة لي كان أملي كبير في هذا اللاعب، وكنت ارى أنه يُمكنه مساعدة الفريق ولكن للأسف لم يؤدي هذا، كذلك الأمر إبراهيما نداي كنت أتوقع منه الكثير ولكنه تعرض للإصابة، للأسف لم نستفيد من اللاعبين الثلاثة.

وأكمل أجواش: أرى أن زيزو وعواد كانا الأفضل في الموسم الماضي، ولكن في نهاية الأمر روح الفريق ككل كانت جيدة، لكن بشكل أو أخر فقدنا الديناميكية والروح بين أعضاء الفريق.

وتابع: لا أستطيع أن أتوقع تشكيل الزمالك أمام الأهلي، شاهدت بعض المباريات ووجدت لاعبين جدد، أحببت المهاجم الجديد ناصر منسي هو لاعب جيد جدًا، انضم للفريق وبدأ في إظهار مهاراته، أعتقد أنه من الجيد أن يكون لدينا مثل هذا اللاعب بجوار الجزيري.

وأشار:انا بعيد عن صبحي وعواد، ولكن كلاهما حارسان جيدان، أعتقد بعد الفوز بالدوري عواد كان حاسمًا معنا، وأعتقد أن وجوده كان هام، صبحي أصغر في السن وهو لاعب قوي وسريع ومن الصعب جدًا أن تختار أحد الحارسين، العام الماضي قابلتنا مشكلة بعد رحيل عواد وكان لدينا حراس صغار في السن، ولكن أشكر مدرب الحراس الذي تعامل معهم بشكل جيد وجعل من عواد (وحش).

وأكد: من الصعب أن يكون هناك خليفة لـ إمام عاشور، لانه لاعب مختلف وجيد وقد يكون (مجنون) في بعض الأوقات، صعب تجد لاعب مثله بقوته وتسديداته، سيف جعفر يلعب بقدمه اليمنى ويجتهد جدًا، وأنا أقدر اللاعبان، وأتمنى أن يتذكر سيف ما قلته له من تفاصيل من قبل.

وأختتم: إمام عاشور تنقصه بعض اللمسات التي ستجعله متميزًا، لا بد أن يكون إيجابيًا دائمًا مع الفريق، الركض والمراوغة والتسديد شيء جيد، لكن إذا كان يريد أن يستمر في أوروبا عليه أن يجتهد أكثر، لأن ما شاهدته فيه الآن لا يجعله يلعب في مستوى أعلى.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة