اخبار الزمالك

زمالك نيوز يكشف بالمستندات “رقم غير متوقع إطلاقا”.. نسبة الزمالك من انتقال مصطفى محمد لـ نانت الفرنسي – صورة

أعلن نادي نانت الفرنسي اليوم عن تفعيل بند الشراء في عقد إعارة مصطفى محمد من جالطه سراي التركي، وأصبح لاعبا بين صفوف الفريق لمدة 4 مواسم حتى يونيو 2027.

وكان مصطفى محمد قد إنضم لصفوف نانت الفرنسي في فترة الإنتقالات الصيفية موسم 2022 قادمًا من جالطة سراي على سبيل الإعارة لموسم واحد مقابل 250 ألف يورو مع وجود بند شراء لصالح الفريق الفرنسي مقابل 5 ملايين و 750 ألف يورو.

ووفقا للعقد المبرم بين الزمالك وجالطه سراي في صفقة مصطفى محمد، فإن الفارس الابيض يحق له الحصول على 15% من صافي الإيراد الذي حصل عليه الفريق التركي.

ويوضح “زمالك نيوز” خلال السطور التالية، النص في عقد بيع مصطفى محمد إلى جالطة سراي، الارقام التقريبيه التي سيحصل عليها نادي الزمالك بعد تفعيل بند الشراء في عقد مصطفى محمد مع النادي الفرنسي.

 

زمالك نيوز يكشف بالمستندات "رقم غير متوقع إطلاقا".. نسبة الزمالك من انتقال مصطفى محمد لـ نانت الفرنسي - صورة

تنص الفقرة الرابعة 4.4 على ما يلي:

في حال إتمام أي انتقال، ينال جالطة سراي بمقتضاه أي تعويض سواء بصفة دائمة أو مؤقتة (بيع أو إعارة) إلى أي ناد ثالث، يجب أن يدفع جالطة سراي للزمالك 15% من “صافي العائد” الذي يجنيه الفريق التركي من صفقة بيع مصطفى محمد لناد ثالث.

لتجنب أي لبس أو شك، أي مبلغ دفعه جالطة سراي إلى الزمالك بمقتضى هذا الاتفاق، يجب أن يتم خصمه من سعر الانتقال لاحتساب صافي العائد الذي ناله جالاتا سراي.

ويحصل الزمالك بموجب العقد سالف الذكر على 15% من “صافي ربح البيع”، بعد خصم أي مبالغ تلقاها الزمالك من جالطة سراي، من المبلغ الذي سيتلقاه جالطة سراي من نانت الفرنسي بعد إتمام الصفقة.

بموجب ذلك العقد، دفع جالطة سراي 2 مليون دولار مقابل الإعارة، ثم 4 مليون دولار مقابل البيع النهائي، ليصل المجموع إلى 6 مليون دولار.

ووفقا لما أعلنته الصحف الفرنسية، فإن قيمة انتقال مصطفى من جالطة سراي إلى نانت هي 6 مليون يورو، وهي تساوي في الوقت الحالي 6505350 دولار
ما يساوي 6 ملايين وخمسمائة ألف و خمسة آلاف وثلاثمائة وخمسون دولار

إذا تم تطبيق الحسابات السالف ذكرها على الوضع الحالي لفارق السعر بين اليورو والدولار، حيث تبلغ قيمة اليورو الواحد 1.08 دولار حاليا، فإن الزمالك سيحصل على نسبته (15%) من المبلغ المتبقي، وهو 500 ألف دولار تقريباً

بتوضيح اخر، ربح الزمالك من بند الـ 15% يساوي تقريبا 75 ألف دولار ما يوازى 2 ونصف مليون جنيه تقريباً

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة