اخبار الزمالك

مدرب قطاع الناشئين بالزمالك .. مسيرة ذهبية مع جروس وصاحب عملية التنظيم الذاتي لكرة القدم

وقع اختيار نادي الزمالك على السويسري فريتز شميد، لتولي منصب المدير الفني لقطاع الناشئين للقلعة البيضاء من أجل تطوير المواهب وإحداث طفرة في منجم الذهب الأبيض.

ووصل فريتز شميد إلى القاهرة لبدأ مهام عمله مع الزمالك، ولعل ما يملكه السويسري في مسيرته التدريبية تقوده إلى تحقيق الهدف المنشود.

وبدأ فريتز المجال التدريبي في مقتبل عمره بعد أن ترك كرة القدم مبكرًا، حيث بدأ مسيرته التدريبية مع نادي راسينج زيوريخ في العشرينات وتولى تدريب اف سي زيورخ تحت 21 عام.

الإنطلاقة الحقيقة كانت مع كريستيان جروس، المدير الفني السابق للزمالك، بعدما عمل معه في الجهاز المعاون مع جراسهوبرز السويسري وفازا بلقب الدوري السويسري مع جراسهوبرز مرتين، وكأس سويسرا مرة واحدة.

وعمل معه في نادي توتنهام الإنجليزي كمدرب مساعد.

وتبقى التجربة الأفضل مع بازل السويسري لـ7 سنوات ونجحوا في تحقيق لقب الدوري 4 مرات والكأس 4 مرات والظهور في دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة

كما عمل كمدير تقني لمنتخب ماليزيا .. و منتخب نيوزيلندا تحت 23 عام قبل أن يتولى تدريب المنتخب الأول، ومحطته الاخيرة كانت مع نادي كوتوكو رويالز في الدوري الغاني.

وأطلق فريتز شميد كتاب رياضي باللغة الألمانية عام 2011 تحت عنوان المنظور المنهجي لـ إدارة الفوضى وعمليات التنظيم الذاتي لكرة القدم.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة