اخبار الاهلياخبار الزمالكاخبار الكرة العالميةميديا الزمالك

وصمة عار !! .. بيان ناري من الجمعية المصرية للاعبين المحترفين بعد تحذير فيفبرو للاعبين من الدوري المصري

أصدرت الجمعية المصرية للاعبين المحترفين برئاسة مجدي عبدالغني بيان رسمي، تكشف عن غضبها من حال الكرة المصرية في الفترة الأخيرة ، خاصة بعد تحذير الإتحاد الدولي للاعبين المحترفين من الدوري المصري.

وقال البيان :  أن أنشأت الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين عام 2002 ، وهي تسعي للنجاح على الرغم من أنها لم تستطيع أن يتم إشهارها من خلال وزارة الرياضة أو الاتحاد المصري لكرة القدم ، لإحساس المسئولين فى هذا التوقيت أنها ستنتقص من مهامهم وليس الوصول لعالم الاحتراف الحقيقي.

لعب 3 دقائق للزمالك وحالياً يهاجمه – رسالة نارية من طارق يحيي لمنتقدي الزمالك – فيديو

واستمر : وبعد مضي 21 عام فى مجال كرة القدم ومحاولة إفهام البعض مدي أهمية دور الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم ، وارتباطها تحت لواء الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين فيفبرو ومدي أهمية هذا الاتحاد من خلال تواجدنا فى المؤتمرات والفعاليات التي يقيمها الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين لأعضاءه ومحاولة نشر مفاهيم الاتحاد الدولي وكرة القدم المحترفة بشكل حقيقي

وتابع : إلا أنه حتي الآن لم نجد أذان صاغية لما نقول والدليل على ذلك اننا خلال فترة ما كنا نمثل عضوية فى الاتحاد المصري لكرة القدم من خلال انتخابات، وهذا حق حقيقي لكل روابط اللاعبين المحترفين حول العالم، ولم يكن هناك مشاكل بهذا الكم في الفترات التي تواجدنا بالاتحاد خلالها.

وواصل : وها نحن الآن ندفع ثمن عدم الالتزام بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم ، ولا يمكن أن نظل بهذا التخبط فى كرة القدم المصرية ، حتي بعد وجود نجوم كبار أمثال محمد صلاح ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه، ولكن يوجد عدم إلتزام بلوائح الاتحاد الدولي ومدي أهمية دور الجمعية.

واشار : ولذلك البيان الذي أصدره الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين اليوم، والذي يمثل وصمة عار فى عالم كرة القدم المصرية ، ولا يليق بمكانة وسمعة مصر على المستوى العربي والإفريقي والدولي فى كرة القدم ، وذلك لعدم إلتزام الاتحاد المصري لكرة القدم بتطبيق لوائح شئون اللاعبين الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم وتفعيل دور لجنة فض المنازعات واصرار البعض على إدارة كرة القدم بشكل منفرد..

واتم : لذلك الجمعية المصرية للاعبي كرة القدم المحترفين تحذر أن هذا البيان هو بداية وإنذار إلي الاتحاد المصري لكرة القدم من أجل تفعيل دور اللجان، ومن أجل وضع حلول لجميع الشكاوي التي يتم تقديمها للجمعية المصرية.

كان قد نشر الحساب الرسمي للإتحاد الدولي للاعبين المحترفين تقرير فاضح عن الكرة المصرية، بعنوان : ننصح اللاعبين بعدم الانضمام للفرق المصرية.

جاء ذلك التقرير بسبب المشاكل المعتادة للاعبين الأجانب في مصر منها عدم دفع المستحقات والإساءة للاعبين.

‏ووجه التقرير نصيحة في ٧ نقاط للاعبين المقبلين على التوقيع لأندية مصرية في الموسم المقبل ، و جاءت كالتالي:-

‏١- لا تمنح جواز سفرك لناديك، عادة ما سيستغل النادي ذلك لإجبارك على توقيع فسخ عقد مقابل إعادة الجواز.

‏٢- لا توقع على عقد فارغ، عادة سيملأ النادي العقد ببنود غير المتفق عليها.

‏٣- احتفظ بنسخة من العقد موقعة منك ومن النادي، عادة ما سيطلب منك النادي كل النسخ لتوثيقها في اتحاد الكرة.

‏٤- تأكد من العملة المنصوص عليها في العقد، قد تتفق على الدولار، ثم يقوم النادي بوضع عملة (الجنيه المصري).

‏٥- كن حذرًا في التعامل مع وكيل الصفقة، عادة ما يتفق مع النادي ضدك.

‏٦- تأكد من حقوقك، الجهات المختصة في مصر (إتحاد الكرة) لا يضمن عدالة الإجراءات.

‏٧- لا تملك كل الأندية المصرية حسابا في TMS وعادة يطلبون البطاقة الدولية عبر نادٍ آخر.. تأكد من توثيق ذلك ضمن الإجراءات.

وصمة عار !! .. بيان ناري من الجمعية المصرية للاعبين المحترفين بعد تحذير فيفبرو للاعبين من الدوري المصري

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة