اخبار الكرة العالمية

بعد تصريحات رئيس الوزراء.. وزير الرياضة يكشف خطة ترشيد استهلاك الكهرباء بالمنشآت الرياضية

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تعمل حاليا على تنفيذ التوجيهات الصادرة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء فى كافة الهيئات الرياضية والشبابية منها الأندية المختلفة والاستادات والصالات الرياضية وغيرها من أجل العمل على توفير وترشيد استهلاك الكهرباء.

وتواجه مصر حالياً أزمة في الكهرباء بسبب ارتفاع درجات الحرارة والأحمال مما استدعى رئاسة الوزراء للخروج بحزمة من القرارات كان من بينها ما يخص كرة القدم.

وقال وزير الرياضة فى تصريحات لموقع “صدى البلد” بالفعل الوزارة بدأت على الفور فى تجهيز خطة محكمة من أجل العمل على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء لاسيما وأنها تأتى فى صالح المواطن المصرى.

وأشار وزير الرياضة، إلى أنه لن يؤثر هذا الأمر على أى نشاط رياضى فى كافة الألعاب الرياضية وهو الأمر الذى يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الأمر يتعلق بالاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية بحيث يتم إطفاء كافة الأنوار فور الانتهاء من الحدث الرياضى و تقديم المباريات فى المرحلة المقبلة استغلالا للطاقة الكهربائية فى الاستادات الرياضية المختلفة تماشيا مع التوجيهات الصادرة مؤخرا.

وشدد وزير الشباب والرياضة على أنه سيتم التنسيق مع كافة الأندية المختلفة من أجل العمل أيضا على تنفيذ التوجيهات الصادرة.

وأكد رئيس الوزراء خلال قراراته أنه جرى التنسيق والاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة من أجل لعب المباريات في توقيت ما قبل المغرب من أجل ترشيد الاستهلاك.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة