اخبار الزمالك

إسلام صادق يفتح النار على الأداء التحكيمي بعد فضيحة مباراة الزمالك والمقاولون: “هي ماشية بالمزاج!!” فيديو

أطلق إسلام صادق تصريحات نارية، بشأن الأخطاء التحكيمية في الدوري المصري من الأسبوع الثاني من عمر المسابقة المحلية، لا سيما الخطأ الفادح لـ أمين عمر حكم مباراة الزمالك والمقاولون العرب.

وشهدت مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الجولة الثانية من الدوري، والتي انتهت بهدف لكل فريق، فضيحة مُدوية، بعد أن رفض أمين عمر احتساب ركلة جزاء صحيحة لنادي الزمالك، بحجة عدم اقتناعه بها.

وقال صادق في تصريحات عبر برنامجه “البريمو”، المُذاع على قناة “تن”: “لم تنتظر لجنة الحكام برئاسة بيريرا أكثر من جولتين فقط، ليتسبب التحكيم في الكثير من الاعتراضات وحالات الجدل”.

وتابع: “بدأت بمباراة الزمالك والمقاولون العرب، وأيضًا الكثير من المدربين في الدوري اشتكوا من الأخطاء التحكيمية، وكأن بيريرا ليس له دور خلال الفترة التي تواجد فيها، ومعسكرات الحكام التي حدث بها أزمات، أخرها رفض أحد الفنادق إقامة معسكر للحكام إلا بعد أن يُسدد اتحاد الكرة مبلغ 3 مليون جنيه”.

اقرأ أيضًا | رضا عبد العال يفتح النار على بيراميدز: عمرهم ما هياخدوا بطولة طول ما الاتنين دول موجودين!! فيديو

وأضاف: “أزمات كثيرة في الوقت الذي تحاول فيه الرابطة تطوير مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتقديم صورة جديدة من بطولة السوبر المصري، لكن نجد أن التحكيم المصري لا زال يُعاني من أزمات، بسبب الخلافات الحادة التي كانت موجودة داخل اتحاد الكرة حول تشكيل معاوني بيريرا في الفترة الأخيرة، ثم بعد ذلم لم يتم دراسة الحكام التي يتم اختيارهم لإدارة مبارايات الدوري”.

وواصل: “كل مرة نتحدث عن تطوير الحكام ولا شيء يحدث، جاء عصام عبد الفتاح وقيل أنه سيء ورحل، ثم جاء جمال الغندور قيل لا لا بد من وجود خبير تحكيم أجنبي، فجاء كلاتنبرج، وأزمة الأخير الوحيدة هي أنه لم يكن يجلس كثيرًا في مصر، لكن كان يعمل على التطوير بشكل أو بأخر، وفي التعامل مع الإعلام والأندية”.

وأردف: “كلاتنبرج كان يذيع الحوار بين الحكم وحكام الفيديو، وهذه الميزة أغفل عنها بيريرا باقتراح من اللجنة الرئيسية واتحاد الكرة، لكن طالما اختيارات الحكام تأتي بالمجاملة، فكل محاولات رابطة الأندية للتطوير لن تكون لها فائدة”.

واختتم: “أحد أهم استدعاءات الحكم وفقا للبروتوكول، إن تقنية الفيديو هي التي تستدعي الحكم وفي هذه الحالة يكون قرار الفيديو هو الصواب، لأن حكم الفيديو رأى الكرة أكثر من مرة، ويكون قراره هو الأقرب للصح، وبالتالي يكون حكم الساحة يأخذ بقرار الفار، وهذا كلام خبراء التحكيم، لكن هي ماشية بالمزاج”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة