اخبار الكرة العالمية

كيف يظهر محمد صلاح جديد في مصر؟.. رد ناري من فيتوريا

وجه البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، رسائل قوية للمسئولين عن الرياضة من أجل ظهور محمد صلاح جديد.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر قناة “بي إن سبورت”:”أرى أن تأثير خسارة هذا الجيل في منتخب مصر للقبين ببطولة أمم إفريقيا خلال السنوات الماضية قد يكون إيجابي، لأنني حين أتحدث معهم أجد لديهم رغبة بتشكيل تاريخ مع مصر وتحقيق لقب دولي ولذلك اللاعبين متحمسون للبطولة”.

وأضاف “محمد صلاح له أهمية خاصة، نوعية هذه اللاعبين تمثل أهمية قصوى للمنتخبات مثل رونالدو وميسي ومبابي”.

وشدد فيتوريا:” لكي يظهر صلاح جديد في مصر لا بد من إضافة بعض العوامل، على سبيل المثال أن يرتفع مستوى التعليم بالنسبة للاعب ومستوى التدريبات أيضًا والاهتمام بالجوانب الذهنية والفنية.

وواصل: “اللاعب في مصر يجد صعوبة في التأقلم في الإحتراف لأسباب مختلفة وأبرزها اللغة، كما أن اللاعبين لا يُفضلون الاحتراف خصوصا هؤلاء الذين يلعبون في الزمالك وبيراميدز والأهلي، فعندما يصل عرصا للاعب من أندية صغيرة أو متوسطة، يرفض الرحيل ويفصل البقاء في مصر”

وأشار فيتوريا: “إذا أردنا لاعبين جدد مثل صلاح لابد أن نمنح اللاعب الفرصة للخروج للاحتراف من سن 7 سنوات إلى 20،ولابد من رفع مستوى الدوري، ولعب المباريات بحضور جماهيري كامل حتى نستطيع مواجهة الفرق الكبرى”.

وأختتم: “صلاح خرج من مصر قبل 12 عاما وسلك مسارا صعبا للغاية ولكنه كان يتحلى بالصبر والإيمان لكي يصل لهدفه، لذلك ليس من السهل أن يوجد لاعب مثل صلاح حتى في البلاد الأخرى”

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة