اخبار الاهليكأس امم افريقيا ٢٠٢٣

مدرب صن دوانز يستعين بمورينهو للرد على الأهلي بالورقة والقلم والدقائق بشأن الأخطاء التحيكيمة ويوجه لهم رسالة نارية – فيديو

هاجم رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، النادي الأهلي على الهواء مباشرة في المؤتمر الصحفي قبل لقاء الإياب، بسبب شكواه من التحكيم المستمرة في منافسات البطولات الإفريقية.

وكان نادي الأهلي قد تلقى الخسارة من صن دوانز مساء يوم الأحد الماضي في ذهاب نصف نهائي الدوري الإفريقي في جنوب إفريقيا، ويستعد لمواجهة الإياب مساء يوم الغد الأربعاء في ستاد القاهرة 8 مساء.

وقال موكوينا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأهلي في إياب نصف نهائي الدوري الإفريقي : “أنا متفاجئ من أن النادي الأهلي يشتكي من كل شئ، يشتكي من التحكيم ويشتكي من موعد مباراة الذهاب في الساعة الثالثة”.

وتابع: “المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو كان دائما يقول إن الفريق الذي يشتكي كثيرا ويتجه لأمور خارج الملعب يخسر المباريات، وأنا اتمنى أن لا يحدث هذا مع الأهلي”.

وشدد: “أتمنى أن لا يركز الأهلي في ذلك فقط، مندهش من كم شكاوى الأهلي، لدي قائمة بأخطاء الحكام في مباراة الأهلي لم تحتسب لفريقي ولم نتحدث عنها مثلهم لكني سأوضح الأبرز منها معكم”.

وواصل: ” في البداية محمد هاني كان يستحق بطاقة صفراء في مباراة الذهاب كانت ستعرضه للإيقاف قبل لقاء الغد إذا حصل على البطاقة الصفراء وارتكب اكثر من خطأ، عمل فاول صريح في أول المباراة وخطأ اخر في الدقيقة 39 أمام نفس اللاعب الذي ارتكب ضده الخطأ الأول ولم يحصل على اي بطاقات صفراء والمدرب قام بسحبه لكي يلحق مباراة الإياب”.

وأكمل: “تحديدا في الدقيقة 27و28 ثانية ارتكب مروان عطية خطأ كبير ولم يحصل على أي بطاقات صفراء، وفي الدقيقة 31 و4 ثواني .. كان في خطأ اخر لم يحتسب من الاساس على محمد عبدالمنعم وفي الدقيقة 36 أمام منطقة الجزاء والتحام قوي منه لم يحصل على أي بطاقات صفراء، محمد عبدالمنعم في الدقيقة 67 ارتكب خطأ جسيم ولم يحصل على اي بطاقات صفراء بالاضافة إلى خطا في الدقيقة 46 ارتكبه باليد “.

وأوضح: ” كنا نسحتق ركلة جزاء بعد إعاقة قفشة لمندييتا في منطقة الجزاء لم نحصل على الخطأ ولم يحصل اللاعب على اي بطاقة صفراء ولم يتم احتسابها من الاساس، وفي الدقيقة 56 كان هناك خطأ من اللاعب علي معلول ضد مكاكو ولم يحصل على اي بطاقة صفراء”.

وواصل: “كان هناك عدة اخطاء لم تحتسب لنا في الدقائق الأخيرة من المباراة وكانت ستؤثر في نتيجة المباراة مثلها مثل الاخطاء التي لم يحصل اللاعبين فيها على بطاقات صفراء وقام المدرب بسحب محمد هاني ونزول اكرم توفيق وهو تصرف ذكي لان اللاعب كان سيحصل على بطاقة صفراء ولن يشارك في الإياب”.

واختتم: “بعد كل هذه الأخطاء التي تابعناها في الذهاب فبالتاكيد من ظلم تحكيميا هو صن دوانز وليس الأهلي ويستحق تقديم شكوى مننا؟ لكننا نثق في إدارة الاتحاد الافريقي ولجنة الحكام وبالتالي لن نشكو الأهلي، وقوانين اللعب النظيف التي أقرها فيفا تلزم أي فريق خاسر بمصافحة الفريق الفائز”.

شاهد :

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة