اخبار الكرة العالمية

روي فيتوريا يُعلن لأول مرة سبب عدم ضم شيكابالا للمنتخب.. وهل طلب نتيجة تحقيق الزمالك مع فتوح وصبحي؟!

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، عن مباراة الفراعنة غدًا أمام جيبوتي، في مستهل مشوار تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال فيتوريا في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: “طموحنا التأهل لكأس العالم، ولابد أن نبدأ التصفيات بشكل قوي، ونسعى للفوز على چيبوتي غدًا”.

وتابع: “كيفية التخلص من طريقة لعب باصي لـ صلاح؟ نحن منتخب جماعي، بالتأكيد صلاح من أفضل لاعبي العالم، ولكن نحن نستغل المساحات الموجودة عندما يكون الخصم منشغل برقابة صلاح، هذه المساحات تساعد زملائه إنهم يتحركون ويسجلون”.

وأضاف: “الفارق الزمني بين المباراتين قليل جدًا، لكن من حسن الحظ إننا عندنا لاعبين كثيرين نقدر نعمل عملية التدوير في المباراتين، هدفنا إننا نفوز على سيراليون ايضًا”.

وأوضح: “أنا أخذ قراراتي من الناحية الفنية، حاليًا عندنا 3 لاعبين في مركز المهاجم الصريح مصطفى محمد ومحمد شريف وعمر مرموش ايضًا”.

وعن عدم استدعاء شيكابالا والسعيد؟، أجاب: “لاعبين جيدين جدا، وأعرف شيكابالا عندا كان يلعب في سبورتنج لشبونة ولكن نحاول أن نوفر الكفاءات الفنية في القائمة إلى جانب العناصر الصغيرة في السن نسبيًا، لإننا بنشتغل للمنتخب على خطة قصيرة المدى وخطة طويلة المدى، لو تلاحظوا اللاعيبه المختارة في قائمة المنتخب، هتلاقوا بنختار لاعب كبير خبرة ومعاه لاعب أصغر نسبيًا في السن”.

وبسؤاله، هل طلبت الاطلاع على التحقيق الخاص بـ صبحي وفتوح في الزمالك؟، ليجيب: “غير صحيح، أنتم تعرفون شخصيتي، عندما أبدأ معسكر أحاول توفير كل الأجواء والبيئة الصحية للاعبين”.

وشدد: “في مباريات تاريخية سابقة أثرت على تأهل منتخب مصر لكأس العالم وأمام منتخبات ليست كبيرة، مثل زامبيا والسودان وكينيا أو أنجولا، لابد أن نهتم بكل المباريات، لاننا لا نعرف في نهاية المطاف ما هي المباراة التي كانت ستحسم صعودنا”.

واختتم: “نحن أمة كبيرة لابد أن يكون المنتخب كبير داخل الملعب وهذا سيحدث بدعم الجمهور، معنا لاعبين من الأهم على المستوى العالمي، وواجب على الجمهور المصري إنه يحضر ويدعم المنتخب”.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة