اخبار الزمالكاخبار الكرة العالمية

الفيفا يعلن إقامة كأس إنتركونتيننتال بمشاركة أبطال القارات .. وماهو موقف الزمالك من المشاركة ؟ – صورة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن نظام البطولة الجديدة كأس القارات للأندية “إنتركونتيننتال” والتي تقرر إقامتها سنويا بدلا من كأس العالم للأندية الذي سيقام بمشاركة 32 فريقا كل 4 سنوات.

الفيفا كان أعلن منذ فترة أن بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الحالي، الذي يشهد مشاركة 7 فرق من مختلف القارات، ستقام لآخر مرة في السعودية، على أن يتم استحداث المسابقة بحيث تقام كل 4 سنوات، وبمشاركة 32 فريقا.

بطولة إنتركونتيننتال ستعتمد على نظام التصفيات كل القارات مع بعضها البعض والفريق المتأهل الاخير سيواجه بطل أوروبا في النهائي مباشرة.

حيث الدور التمهيدي الاول سيكون بين بطل دوري أبطال أفريقيا أو بطل دوري ابطال آسيا حسب القرعة في مواجهة بطل دوري ابطال أوقيانوسيا

وفي دور نصف النهائي للتصفيات سيواجه بطل أفريقيا أو اسيا المتبقي حسب القرعة المتأهل من الدور التمهيدي الأول كما سيواجه بطل أمريكا الجنوبية بطل أمريكا الشمالية.

وسيجمع نهائي التصفيات المتأهلين من نصف النهائي والفائز سيواجه بطل أوروبا في نهائي إنتركونتيننتال بالاخير.

الفيفا يعلن إقامة كأس إنتركونتيننتال بمشاركة أبطال القارات .. وماهو موقف الزمالك من المشاركة ؟ - صورة

ولن يستطيع نادي الزمالك المشاركة في النسخة القادمة من بطولة إنتركونتيننتال 2024 لمشاركته في الكونفدرالية هذا الموسم، حيث سيشارك بطل دوري أبطال أفريقيا في البطولة الجديدة.

وسيكون بمقدور الزمالك المشاركة في النسخ القادمة 2026 او 2027 او 2028 باستثناء الاعوام التي سيقام فيها كأس العالم للأندية بنظامه الجديد بمشاركة 32 فريقا كل اربع سنوات والبداية من 2025 ثم 2029.

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة