اخبار الكرة العالمية

فيتوريا يوضح ما يحتاجه لـ تطوير كرة القدم المصرية.. ويحرج المسؤولين بهذا الملف – فيديو

تحدث روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب المصري عن خططه المستقبلية مع المنتخب المصري خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلي أنه يحمل العديد من الأفكار حول الملفات الهامة التي يجب تطويرها في كرة القدم القدم المصرية.

وعن خططه المستقبلية مع منتخب مصر؟ قال “فيتوريا” :” الأفكار التي كنت أطمح في تطبيقها مع وصولي وأطمح في تطبيقها مثل تطوير كرة القدم المحلية وتطوير المنتخب لم تنفذ كما كنت أخطط لها”.

وأشار :” كان لا بد أن أجهز لعمل المنتخب والمستقبل، لو تسألني أن الأمور تتم بالنحو الذي كنت أريده فالإجابة لا، لأن كرة القدم المصرية تحتاج إلى وقت واجتماعات ونقاشات عديدة”.

وأضاف “فيتوريا” خلال استضافته في برنامج “جمهور التالتة” على قناة ” أون تايم سبورتس 2 “: “يجب أن نناقش مواضيع كثيرة من أجل تطوير كرة القدم، وأرى أن مستقبل مصر الكروي يجب أن يتم التفكير فيه بشكل جاد جدًا، وإذا لم يحدث ذلك سيبقى الوضع كما هو”.

وتابع :”مصر دولة خاصة جدًا في إفريقيا لو تقارنها ببلدان أخرى، في حالة وجود اي عرض من الدول الأخرى للذهاب إلى الدول الأوروبية يتم الموافقة عليه، وفي هذه الدول كثيرًا منهم يتحدث باللغة الإنجليزية والفرنسية، وهذا يساعدهم”.

وأكمل “فيتوريا” :” لكن في مصر تجد 3 أندية تستطيع أن تدفع مبالغ قوية للاعبين ويعاملون اللاعب بأنه ملك اللعبة وأنه يؤدي بشكل قوي جدًا، فرق أوروبا عدد كبير منها يلعبون في مستوى تنافسي مرتفع، ظروف تطوير اللاعب هنا وفي أوروبا مختلفة”.

وأكد “فيتوريا” :”في حالة إن مصر لا ترسل لاعبين كثيرين للخارج فيجب تحسين الظروف الداخلية، الأمر لا يتعلق بالأمور الفنية فقط، كان يوجد لاعبين جيدين في البرتغال وخرجوا لإنجلترا وفرنسا وتطوروا، اللاعب استطاع أن يتألقم على مستوى تنافسي قوي جدًا وهذا طور منه، ويجب أن نُفكر في كيف نطبق هذا في الداخل، ويجب أن نُحسن الظروف الداخلية هنا وبعدها نستغل فرص خروج اللاعبين للخارج”.

وتطرق “فيتوريا” للحديث عن أرضية الملاعب المصرية قائلا :”ظروف التدريبات والمباريات ذهبنا للخارج ووجدنا أنه يوجد ملاعب على مستوى جيد وظروف تساعد على تطوير اللاعب، لكن هنا نجد أن الظروف ليست هي المواتية من أجل أن نجد فريق يستطيع على التنافس في مستوى قوي، وهذا ليس أمر سهل، لذلك نحن نحتاج إلى هذه الظروف الداخلية التي تؤدي لمستوى تنافسي قوي، وبعدها ننطلق إلى نقطة إعداد المدربين”.

وشدد “فيتوريا” :”تحدثت في كل هذه الأمور، لكن ليس بيدي أن أحسن ملاعب كرة القدم، لا بد أن يتم تحسين أوجه كثيرة في الكرة المصرية، اليوم مستوى التدريبات في مراحل الناشئين ليس بالمستوى المناسب، إعداد المدربين بشكل أفضل والظروف العامة سيكون لهذا تأثير، واللاعبين نتيجة عمل جيد من المدربين؛ لذلك يجب أن يتم إعداد المدربين بشكل جيد، والعمل مع اللاعبين من عمر 5 سنوات”.

شاهد:

 

تعليقات زوار الموقع

اخبار ذات صلة